وزير التعليم يطالب واضعى امتحانات الثانوية بتفعيل قرار مكافحة الغش

الإثنين، 14 مارس 2016 02:39 م
وزير التعليم يطالب واضعى امتحانات الثانوية بتفعيل قرار مكافحة الغش جانب من اللقاء
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، على أهمية سير أعمال الامتحانات وفقاً للضوابط و القواعد المنظمة لها ، مؤكداً أنه سيتم تطبيق القانون، وتفعيل القرار الجمهورى الذى يقتضى بمعاقبة كل من يساهم أو يساعد في الغش من داخل المنظومة التعليمية أو خارجها بالسجن و الغرامة، مشددًا على أنه لا تهاون ولا تراجع عن إعادة الانضباط للامتحانات.

وشدد الوزير خلال اجتماعه مع الهيئة الفنية لواضعى أسئلة امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة على ضرورة عدم التطرق عند وضع الاسئلة إلى أية قضايا سياسية أو دينية، مؤكداً على أهمية أن تتناسب أسئلة الامتحانات بجميع المواد مع الوقت الزمنى المحدد للاجابة ،كما أكد على ضرورة أن يتم الالتزام بالمواصفات الفنية للورقة الامتحانية الصادرة من المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوى.

وأوضح الوزير أن أسئلة الامتحانات لا بد و أن تعتمد على التذكر و الفهم و تخاطب المستويات العليا للتفكير مشددا على ضرورة مراعاة الدقة فى إنجاز الأعمال المطلوبة، والالتزام بالضوابط المنظمة للعمل والتى تم تسليمها لكل عضو من أعضاء الهيئة، موجهًا بتجاوز الأخطاء التى حدثت فى الأعوام السابقة، وأن تكون هناك امتحانات جيدة هذا العام.


موضوعات متعلقة..


بعد التحرى عنهم.. وزير التعليم يجتمع بأعضاء اللجان الفنية لواضعى امتحانات الثانوية.. ومصدر يؤكد: الالتزام بالمنهج والابتعاد عن السياسة و30% لمهارات التفكير أبرز التعليمات.. ولجان لتلقى استمارات الطلاب









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة