خلال كلمته بمؤتمر مارلوج 5 المقام بالإسكندرية..

يسرى الجمل: نحتاج خبراء معلومات فى الموانئ المصرية لرفع كفاءتها

الإثنين، 14 مارس 2016 03:57 م
يسرى الجمل: نحتاج خبراء معلومات فى الموانئ المصرية لرفع كفاءتها الدكتور يسرى الجمل وزير التعليم الأسبق
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور يسرى الجمل، وزير التعليم الأسبق، أن الموانئ المصرية بها كم كبير من البيانات والمعلومات عن حركة السفن والشاحنات والبضائع التى تدخل وتخرج إلى الميناء بشكل دورى على الأرصفة، ولكنها تحتاج إلى قاعدة بيانات وحمايتها من الاختراق.

وأضاف خلال كلمته بمؤتمر مارلوج 5 المقام بالإسكندرية، أن الطريقة المثلى لحماية هذه البيانات لابد أن تكون عن طريق خبراء لتسهيل الوصول إليها، والاستفادة منها بشكل صحيح وملائم ليرفع من كفاءة الموانئ المصرية.

يذكر أن مؤتمر مارلوج 5 يهدف إلى جذب المتخصصين والمهتمين بكل ما يتعلق بنواحى التنمية المستدامة فى تطوير وإدارة البيئة والموانئ البحرية من الجهات المشاركة بالمؤتمر، وزيادة حجم التجارة بين الموانئ من خلال شتى وسائل النقل يتطلب تطبيق الموانئ الذكية، وتطوير البنية التحتية للموانئ فى ظل الأزمات الاقتصادية والتشغيلية والبيئية، والتطلع لمزيد من الابتكارات والأفكار المميزة التى تحفز أساليب استخدام التكنولوجيا الحديثة.

ويهدف المؤتمر إلى تفعيل دور تكنولوجيا المعلومات والوصول لمفهوم التنمية المستدامة للموانئ، لزيادة قدرتها على توفير ظروف تشغيل أكثر ذكاء وصديقة للبيئة.




موضوعات متعلقة..



وزير النقل يفتتح جلسات اليوم الثانى من مؤتمر مارلوج 5 بالإسكندرية

بالصور.. افتتاح مؤتمر "مارلوج 5" بالإسكندرية للنقل البحرى واللوجستيات.. وزير النقل: القطاع البحرى أهم أولويات الحكومة.. وزير التموين: مصر هتتقدم بالعلم.. وإطلاق مبادرة نسائية لقيادات النقل البحرى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة