التعليم: الهلالى الشربينى والسفير اليابانى بحثا سبل تطوير التعليم أمس

الثلاثاء، 15 مارس 2016 11:10 ص
التعليم: الهلالى الشربينى والسفير اليابانى بحثا سبل تطوير التعليم أمس وزير التربية والتعليم خلال استقباله تكهيرو كاجاوا سفير اليابان بالقاهرة
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى تكهيرو كاجاوا سفير اليابان بالقاهرة، ووفد الوكالة اليابانية للتعاون الدولى "جايكا" فى إطار تفعيل الشراكة المصرية اليابانية لتطوير التعليم بمصر.

أكد الوزير على أهمية الشراكة المصرية اليابانية فى التعليم، موضحًا أن هناك دروسا يمكن أن يستفاد منها من خلال تطبيق تجربة اليابان الناجحة فى مجال التعليم، مشيرًا إلى اهتمام الرئيس بضرورة الاستفادة من هذه التجربة فى مجال التعليم العام والفنى.

ومن جانبه أشاد السفير اليابانى بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى اليابان، والتى تعد كخطوة أولى على الطريق الصحيح لتطوير المنظومة التعليمية فى مصر، مشيرا إلى أنه ليس أول تعاون بين مصر واليابان فى المجال التعليمى، وتناول الاجتماع مناقشة الخطوات التنفيذية لهذه المبادرة والتى تهدف إلى تطوير التعليم الأساسى عن طريق تنفيذ العديد من الاتفاقيات والأنشطة مع الجانب اليابانى منها إيفاد معلمين ومديرين مدارس إلى اليابان لتنمية قدراتهم على الإبداع والابتكار، وكذلك تطوير عشرة مدارس مصرية، لتكون نموذجًا يمكن تعميمه فيما بعد بشكل أكبر على عدد من المدارس للارتقاء بها والوصول بها إلى العالمية.

جدير بالذكر أن المدارس فى اليابان تهتم بإعداد الطفل وبناء وتنمية شخصيته على العمل الجماعى والتركيز على قيم النظافة داخل مدرسته وخارجها.

حضر هذا اللقاء الدكتور أحمد الجيوشى نائب الوزير للتعليم الفنى، والدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام، وعدد من قيادات الوزارة، وممثلين عن وزارات الخارجية، والتعاون الدولى، والتعليم العالى.



موضوعات متعلقة..


جمعية المدارس الخاصة: سنطعن على حكم إلزامنا بالضريبة العقارية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة