المخرجان جاى أبرامز وأندرو جاريكى يشيدان بدور التكنولوجيا فى صناعة السينما

الثلاثاء، 15 مارس 2016 03:30 م
المخرجان جاى أبرامز وأندرو جاريكى يشيدان بدور التكنولوجيا فى صناعة السينما المخرجان جاى أبرامز وأندرو جاريكى
كتب شريف إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت قناة "HBO" الأمريكية مؤتمرا صحفيا للمخرجين الكبيرين جاى جاى أبرامز مخرج فيلم Star Wars: The Force Awakens" وأندرو جاريكى مخرج فيلم "The Jinx" وذلك على هامش فاعلية "South by Southwest" على منصة "SXSW" بمدينة أوستين بولاية تكساس الأمريكية، وذلك فى حضور عدد كبير من وسائل الإعلام والمعجبين، وفقا لوكالة "أسوشيتد برس".

وناقش المخرجان جاى جاى أبرامز وأندرو جاريكى خلال المؤتمر الصحفى موضوع كيف غيرت التكنولوجيا العمل فى صناعة السينما، وأكد الثنائى أنه على مدى ما يقرب من مائة عام، كان التغيير بطيئا فى صناعة الفيلم ويكاد لا يلاحظ، ولكن وعلى مشارف التسعينات، مرت فروع السينما من تصوير، ومونتاج، وصوت، ومؤثرات خاصة بتغييرات جذرية، وكان ذلك نتيجة دخول التكنولوجيا الرقمية مجال صناعة الفيلم.

وأوضح المخرج أندرو جاريكى، أفسحت التكنولوجيا الرقمية المجال لظهور وسائل حديثة فى صناعة الفيلم، والتى من خلالها يتم تحقيق نفس المهام القديمة، ولكن بصورة أكثر فاعلية، وأكثر توفيرا للوقت والجهد، مما فتح آفاقا جديدة فى هذا المجال.

وأشار المخرج جاى جاى أبرامز، أن التكنولوجيا لم تصبح مجرد سلسلة من الأساليب التى تخلق أفلاما ذات مؤثرات مرئية مبهرة، وإنما تدخل فى كل أنواع الأفلام من أفلام الحركة، وأفلام الغموض والجريمة، وأفلام الدراما، والكوميديا.

وردا على سؤال حول الهواتف الذكية فى مجتمع اليوم، قال أبرامز لقد استطاعت الهواتف مساعدة الناس فى مراقبة أعمالهم من خلال شاشة الهواتف صغيرة، كما أن الهواتف تعطى كل شخص فى أى وقت من الأوقات الأدوات اللازمة ليكون مخرجا.




المخرجان جاى ابرامز واندرو جاريكى (1)

المخرجان جاى ابرامز واندرو جاريكى (2)

المخرجان جاى ابرامز واندرو جاريكى (3)

المخرجان جاى ابرامز واندرو جاريكى (4)

المخرجان جاى ابرامز واندرو جاريكى (5)



موضوعات متعلقة..


- جى جى أبرامز يختار غابات الصنوبر لتصوير أولى مشاهد حرب النجوم








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة