بالصور.. احتجاج طلاب العلوم التطبيقية بـ"فاروس" على تجديد معادلة البكالوريوس

الثلاثاء، 15 مارس 2016 02:03 م
بالصور.. احتجاج طلاب العلوم التطبيقية بـ"فاروس" على تجديد معادلة البكالوريوس احتجاج طلاب كلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة فاروس بالاسكندرية
الإسكندرية – هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتج العشرات من طلاب كلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة فاروس بالإسكندرية، على قرار المجلس الأعلى للجامعات بشأن تجديد معادلة درجة البكالوريس التى تمنحها الجامعة فى تخصصات المختبرات الطبية والآشعة والتصوير الطبى والأجهزة الحيوية الطبية، بدرجة البكالوريوس فى العلوم الصحية التطبيقية التى تمنحها الجامعات المصرية الخاضعة لقانون تنظيم الجامعات .

وأعلن الطلاب مطالبهم المتمثلة فى ضرورة إصدار قرار رسمى من إدارة الجامعة مصدق من وزارة التربية والتعليم العالى يثبت أنهم أخصائيين فى مجال التخصص بدلاً من أخصائيين تقنين، والإعلان عن القرار بموقع الجامعة الرسمى والشفافية فى إعلان التدرج الوظيفى للخريجين .

وطالب الطلاب بتعديل اسم الكلية من علوم طبية مساعدة إلى علوم طبية تطبيقية مثل جامعة مصر وجامعة 6 أكتوبر وتطبيق سنة الامتياز التى تم الإعلان عنها، ولم تنفذ بالإضافة إلى إلزام الجامعة بتوفير قاعات محاضرات .

واشتملت المطالب على تصريح بمزاولة المهنة بجميع أقسام الكلية "المختبرات الطبية والآشعة والتصوير الطبى والأجهزة الحيوية الطبية، والعمل على تكليف خرجى كلية العلوم الطبية التطبيقية بقطاع المستشفيات الحكومية بوزارة الصحة، وتوفير تدريب ميدانى لطلبة الكلية بالمستشفيات الحكومية ومستشفى الجامعة، كما طالبوا بالسماح بعمل اتحاد طلبة يمثل صوت الطلبة بالكلية والعمل على حفظ حقوقهم .

وهدد الطلاب أنه فى حالة عدم تنفيذ المطالب سوف يتم تعليق الدراسة والإضراب عنها من قبل طلبة الكلية، والعمل على تصعيد الموقف لحين تنفيذ المطالب كاملة مع اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة .

احتجاج طلاب كلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة فاروس بالاسكندرية

 احتجاج طلاب كلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة فاروس بالاسكندرية (1)

 احتجاج طلاب كلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة فاروس بالاسكندرية (2)

 احتجاج طلاب كلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة فاروس بالاسكندرية (3)



موضوعات متعلقة :



- بالصور.. طلاب "العلوم الطبية" بـ3 جامعات يتظاهرون بسبب تغيير اسم الكلية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة