بالصور.. قصة أخطر 3 قرى بالشرقية لتجارة الهيروين..الشباب يتعاطون "حقن" ملوثة تسبب الإيدز.. الأهالى: نعثر على أبنائنا متوفين وسط الزراعات لتناولهم جرعات زائدة.. وأبو محمد والوحش والديك أشهر مروجى الكيف

الثلاثاء، 15 مارس 2016 09:47 ص
بالصور.. قصة أخطر 3 قرى بالشرقية لتجارة الهيروين..الشباب يتعاطون "حقن" ملوثة تسبب الإيدز.. الأهالى: نعثر على أبنائنا متوفين وسط الزراعات لتناولهم جرعات زائدة.. وأبو محمد والوحش والديك أشهر مروجى الكيف مدرسة عرب العيايدة التى يتم بيع الهيروين بجوارها
الشرقية- فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بمجرد زيارتك لقرية السلام التابعة لمركز بلبيس بمحافظة الشرقية، وإذا كنت تزور القرية لأول مرة وتقود سيارتك، وتسير أعلى الكوبرى، لن تسلم من ملاحقة الندورجية المنتشرين أعلى الكوبرى، من قبل تجار الهيروين، لتجدهم يضيقون عليك الطريق، ظنا منهم أنك تبحث عن الهيروين، ويتسابق كل منهم فى اصطحابك وراءه بدراجته البخارية، إلى التجار، وإذا حاولت الفرار من ملاحقتهم تجد نفسك فى مأذق من سوء تصرفهم، ومضايقتهم لك أعلى الكوبرى بشكل يعرض حياتك للخطر، لتعرف بأنك فى أخطر منابع الهيروين بالشرقية، وهى مناطق "نمرة واحد وعرب العيايدة والرويسات"، وإذا قام شخص بالبحث عن أشهر أماكن بيع الهيروين على "جوجل" سوف يجد أن أكثر منطقتين للبحث هما "نمرة واحد وعرب العيايدة".

وأثناء جولاتنا تقابلنا بتلك المناطق مع بعض الأشخاص، ورفض الجميع الحديث معنا إلا بعد التعهد بعدم تصويرهم أو ذكر أسمائهم فى التقرير، لخوفهم الشديد من بطش تجار الهيروين وأتباعهم، وتقابلنا مع عدد من السيدات بالقرية، اللائى توسلن إلينا بتوصيل صوتهم للواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، لضرورة تطهير القرية مثل منطقتى الجعافرة وسريا قوس بالقليوبية.

قالت بعض السيدات، إنهن يعشن فى حالة من الخوف على مستقبل أطفالهن، وخاصة مع انتشار سرنجات حقن البودرة فى جميع شوارع الراضونة، وقيام الأطفال باللهو بها، فضلا عن العثور على أحد الأشخاص "متوفى" منذ عدة أيام بمقابر القرية، فقرر عدد من أهالى القرية حمل النبابيت والشوم لملاحقة المتعاطين، والقيام بتحطيم زجاج أى سيارات غريبة تنزل القرية للحصول على الهيروين، وذلك خوفا على حياة أطفالهم من "الشم أو الانسياق فى تجارة الهيروين".

أشهر الأسماء الحركية لتجار الهيروين بالراضونة ونمرة 1 وعرب العيايدة والرويسات
وقال الأهالى، إن الشرطة تعرف أبرز التجار فى تلك المناطق بالاسم، ومن أشهر تجار الكيف فى تلك المناطق "أبومريشد، والوحش وأبو محمد وأبو راغب وحناطة وحتاتة والديك، وأغلب الفنانين يترددون على أبومحمد بنمرة واحد، فضلا عن قيام شخص يدعى "عثمان" ببيع السرنجة ونصف ليمونة بـ10 جنيهات، لقيام المتعاطى بعثرها مع الهيروين، وذلك فى عريشة وسط الزراعات.

120 و80 جنيها سعر جرام الهيروين والتذكرة بـ40 جنيها


ويقوم تجار الهيروين فى تلك المناطق الثلاثة بوضع سعر موحد للجرام، والتذكرة، فسعر جرام الهيروين من 80 إلى 120 جنيها، والتذكرة من 30 إلى 40 جنيها، يقوم المتعاطى باستخدامها على عدة أشكال، هى "الحقن أو الشم، بطريقة البيسا ووضع لمونة عليها لكى تشعط بجسمه، حيث يقوم التجار بنشر النادورجية وأتباعهم بالقرب من كوبرى قرية السلام، وعند مشاهدتهم أى سيارة غريبة عن المنطقة يصطحبونها إلى التجار، وتبين أن أغلب المترددين على الرويسات ونمرة واحد وعرب العيايدة أبناء الطبقة الثرية وطلبة الجامعات وعدد من الفنانين الشباب.

الأهالى: كثير ما نجد الشباب متوفين بالشوارع والطرقات العامة نتيجة تناول جرعة زائدة
وقال عدد من أهالى تلك القرى، إنهم وبشكل مستمر يعثرون على شباب متوفين فى الطرقات العامة، والأراضى الزراعية، نتيجة تناولهم جرعات زائدة من مخدر الهيروين، أو قيام بعضهم بإعطاء السرنجة لنفسه فى أماكن حساسة من أجزاء جسده، وكثيرا ما تكون السرنجة بها هواء فتعرض حياته للخطر، أو يأخذ بها الجرعة بعد شخص آخر لكونه فى حاله جنونية لم يستطع التركيز وقتها.

وقال "ه ع" مزارع إنهم يعثرون على الحقن بشكل رهيب بالأراضى الزراعية، وأثناء قيام "أ ف ن" فلاح، بالتجول فى أرضه الزراعية، للقيام بأعمال الفلاحة ورى الزرع، دخل بقدمه سن سرنجة، وأصيب بحالة تسمم.

مدرس بقرية الرويسات: أغلب آباء التلاميذ فى السجون بسبب تجارة الهيروين
وقال "م ع" مدرس، إن أخطر مكان تتم فيه تجارة الهيروين بقرية الرويسات، حيث إن أغلب أهلها يعملون بتجارة الهيروين، لأنها تجلب المال السريع، وبأقل مجهود، وأن أغلب آباء تلاميذ تلك القرية بالسجون، بتهمة التجارة والتعاطى للهيروين، مما تسبب فى حالة نفسية سيئة عند التلاميذ، ناتجة عن قيام بعد التلاميذ بمعايرتهم بسجن أبائهم.

كما يقوم تجار الهيروين ببيع التذاكر للمتعاطين بالقرب من مدرسة عرب العيايدة، أمام التلاميذ، وبشكل علنى، وقال بعض الأهالى إن أكثر المتعاطين من صغار السن وطلبة الجامعات والمدارس، هم من يشترون من التجار بالقرب من المدرسة، لدرجة أن بعض الأهالى قاموا ببيع منازلهم والهجر من محيط تلك المناطق خوفا على مستقبل أولادهم من الشم أو الاتجار فى الهيروين.

العثور على جثتين لعامل وعاطل نتيجة تعاطيهم جرعة زائدة من الهيروين


ويقول "ع م" طبيب فى مستشفى بالمنطقة، إنه تم العثور منذ فترة على جثة شاب يدعى "أحمد م ع" 37 سنة عامل، مقيم أنشاص الرمل إثر تعاطيه جرعة هيروين زائدة بعد تماثله للشفاء بأحد مستشفيات الإدمان، ولكن عاد مرة أخرى للتعاطى، ولم يترك مكانا فى جسده دون أن يتعاطى فيه حتى الأماكن الحساسة بجسده.

"أحمد ر" محام بالمنطقة يقول إن الأهالى بعزبة نمرة واحد عثروا من فترة على جثة شاب ملقاة بجوار كوبرى قرية غيتة التابعة لدائرة مركز بلبيس، وتبين أن الشاب يدعى "أحمد م ع ع" 29 سنة عاطل، مقيم بمركز مشتول السوق، ويرتدى ملابسه كاملة، وتبين وجود أثار بالحقن بمختلف أنحاء الجسم، وكذلك وجود أثار لحقن بودرة بمكان حساس، وتبين وفاته إثر تعاطيه جرعة ماكس زائدة.

طبيب بمستشفى السلام الشباب يتعاطون الهيروين بحقن ملوثة تنقل إليهم فيروس الإيدز
وقال أحد الأطباء بمستشفى قرية السلام، التابع لها بؤر الهيروين، ورفض ذكر اسمه، إن الشباب يتعاطون الحقن فى الشارع بشكل علنى، وفى الطرقات العامة، وفى عز النهار وبحقن ملوثة، وأن أغلبهم طلبة جامعة ومدارس وصغار فى السن.

وأضاف الطبيب، أن أخطر أضرار تناول الهيروين، الإصابة بالجلطات وتليف الأوردة والشرايين وتليف الرئة والفشل الكلوى والإصابة بالفيروسات مثل فيروس سى والإيدز نتيجة الحقن بالإبر الملوثة، وفقدان الوزن والشهية والفشل الكلوى وتلف خلايا المخ.

أمن الشرقية يجهز لحملة مكبرة لملاحقة تجار الهيروين فى تلك القرى


وأضاف مصدر أمنى بمديرية أمن الشرقية، أن الأجهزة الأمنية بمكتب مكافحة المخدرات بالتنسيق مع الإدارة العامة للمخدرات فرع العاشر، داهمت تلك المناطق خلال الأيام الماضية، ولكن مازال هناك عدد من تجار الهيروين والمخدرات، والمديرية وضعت خطة للقضاء على منابع الهيروين وضبط العناصر المروجة للهيروين بكافة أنحاء المحافظة، مثل ما تمكنت الأسبوع الماضى من تصفية هاشم مأمون أخطر تاجر مخدرات بمنيا القمح، والقضاء على أسطورته، ولكن كل بؤرة يتم الترتيب لها ووضع آلية معينة لاقتحامها.

قرية السلام، بلبيس، خبر، محافظات، الشرقية، الكيف، المخدرات، الهيروين (1)


قرية السلام، بلبيس، خبر، محافظات، الشرقية، الكيف، المخدرات، الهيروين (3)

قرية السلام، بلبيس، خبر، محافظات، الشرقية، الكيف، المخدرات، الهيروين (4)

قرية السلام، بلبيس، خبر، محافظات، الشرقية، الكيف، المخدرات، الهيروين (5)

قرية السلام، بلبيس، خبر، محافظات، الشرقية، الكيف، المخدرات، الهيروين (7)

قرية السلام، بلبيس، خبر، محافظات، الشرقية، الكيف، المخدرات، الهيروين (8)


موضوعات متعلقه


ضبط 30 ألف قرص مخدر ولفافات هيروين بحوزة تجار مخدرات بالإسكندرية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة