غرفة القاهرة : الدولار بـ٩.٦٠ جنيها اليوم فى السوق السوداء

الثلاثاء، 15 مارس 2016 07:16 م
غرفة القاهرة : الدولار بـ٩.٦٠ جنيها اليوم فى السوق السوداء الدولار الأمريكى
كتبت: سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رغم تداول مواقع التواصل الاجتماعى لتحذيرات محافظ البنك المركزى طارق عامر بأنه سيتصدى لجميع شركات الصرافة اعتبارا من غدا الأربعاء، إن لم تقوم بتداول سعر صرف الدولار مقابل الجنيه وفقا للأسعار الرسمية التى أعلنها البنك المركزى ، إلا أن عدد من المستوردين أكدوا أن سعر صرف الدولار فى السوق السوداء الموازية لم يتراجع.

وأكد أحمد الزينى عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة التجارية، ان سعر صرف الدولار فى السوق السوداء اليوم أمام الجنيه بلغ فى بداية تعاملات اليوم ٩.٦٥ جنيها وفى منتصف تعاملات اليوم بلغ ٩.٦٠ جنيها، ولم تستجيب الأسواق لقرارات البنك المركزى بتخفيض قيمة الجنيه ورفع سعر صرف الدولار ليصل إلى ٨.٩٥ جنيها.

وأضاف فى تصريحات خاصة، أن الدولار متوفر فى السوق السوداء ولكن بأسعار أعلى من الأسعار الرسمية، وأن تخفيض الأسعار لم يقل عن ٥ قروش اليوم رغم تحذيرات البنك المركزى.

وقال مصدر مسئول بإحدى شركات الصرافة، أن الرساله المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعى من طارق عامر وصلت إلى شركات الصرافة، إلا أنها لن تؤثر فى الوصول للسعر الرسمى الذى يعلنه البنك، وأن سياسات السوق الموازية تختلف كثيرا عن توجهات المركزى.

وأضاف، أن الشركات العاملة فى مجال الصرافة فى حالة ترقب حاليا، لانتظار استقرار الأوضاع بعد قرارات البنك المركزى، وستستمر أسعار السوق الموازية عن السعر الرسمى، نظرا لندرة الدولار.


موضوعات متعلقة..



"الإحصاء":9.1% زيادة فى قيمة رأس المال المستثمر بشركات القطاع الخاص عام2014

البنك المركزى يضخ 200 مليون دولار للبنوك اليوم فى عطاء استثنائى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة