نائب برلمانى يطالب الحكومة بالبحث عن موارد لسد العجز بالموازنة العامة

الثلاثاء، 15 مارس 2016 06:30 ص
نائب برلمانى يطالب الحكومة بالبحث عن موارد لسد العجز بالموازنة العامة النائب البرلمانى شرعى صالح
كتبت سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال النائب البرلمانى، شرعى صالح، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مصر بلدى، إنه لا أحد ينكر وجود عجز بالغ فى الموازنة العامة للدولة، ولكن البرلمان لن يقبل أن يكون المواطن البسيط هو الرافد الأساسى لسد عجز الموازنة، فالنواب لن يقبلوا بالمساس بالفقراء ومحدودى الدخل الذين يمثلون السواد الأعظم من الشعب المصرى.

وأضاف "صالح" لـ"اليوم السابع"، على الحكومة أن تبحث عن مصادر ودخول حقيقية تعول عليها دون المساس بحقوق البسطاء سواء تلك المتعلقة بالدعم أو الدخول.

وتابع قائلا: "نعلم أن هناك محاولات داخلية وخارجية لخنق الاقتصاد المصرى، وحرب من المتربصين، ولكن لن نقبل أن يدفع المواطن الثمن"، مطالبا بألا تمس الإجراءات الاقتصادية السلع الاستهلاكية والسلع الرئيسية.

جاء ذلك ردا على تصريحات عدد من الخبراء الاقتصاديين بأن الحكومة قد تلجأ لإعادة هيكلة منظومة الدعم لسد العجز فى الموازنة العامة للدولة، مستشهدين بتصريحات رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل باتخاذ إجراءات اقتصادية مؤلمة لسد العجز.




أخبار متعلقة :


- 5 وعود من رئيس الحكومة لنواب القليوبية.. حل أزمة الدولار قريباً وجلب موارد جديدة للاقتصاد.. وعدم بيع القطاع العام.. والبرلمانيون: شريف إسماعيل شدد أن برنامجه ليس عبئا على "محدودى الدخل والمتوسطة"

- بيان الحكومة أمام البرلمان منتصف مارس.. والنواب يفتحون النار: 10 حقائب وزارية على الأقل فى حاجة للتغيير.. المجموعة الاقتصادية تفتقد رؤية الإصلاح.. ولولا إنجازات القوات المسلحة "الحكومة كانت هتتعرى"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة