أخبار فلسطين اليوم.. قوات الاحتلال تقتحم حرم جامعة فلسطين للمرة الثانية

الأربعاء، 16 مارس 2016 07:12 م
أخبار فلسطين اليوم.. قوات الاحتلال تقتحم حرم جامعة فلسطين للمرة الثانية قوات إسرائيلية
إعداد - هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ركزت أخبار فلسطين اليوم على العديد من التقارير، ومن ضمن أخبار فلسطين اليوم، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلى، للمرة الثانية حرم جامعة فلسطين التقنية، غرب مدينة طولكرم.

وكان جنود الاحتلال قد داهموا الجامعة من بوابتها الرئيسية، وأجبروا الأمن على فتح بوابات مبنى الهندسة، وحطموا الخزائن الخاصة بالأطر الطلابية داخل المبنى، وصادروا الصور والمنشورات الخاصة بها، قبل انسحابهم.

واستنكرت إدارة الجامعة اقتحام الجامعة بشكل متكرر من قبل قوات الاحتلال، واعتبرته مساسًا وانتهاكًا لحرمتهًا، وطالبت المؤسسات الدولية والقانونية بالتدخل العاجل لحماية الجامعة وطلبتها والعمل على فضح سياسات الاحتلال بحق الجامعة، التى تتعرض لانتهاكات صارخة أسفرت عن تخريب ممتلكاتها، وإصابة عدد كبير من طلبتها.

أخبار فلسطين اليوم


ومن أخبار فلسطين اليوم، حازت دولة فلسطين على عضوية محكمة التحكيم الدائمة فى لاهاى بعد حصولها على الأغلبية الساحقة من أصوات الدول الأعضاء بالمحكمة، وذلك خلال الاجتماع (194) الاستثنائى للمجلس الإدارى التابع للمحكمة الذى عقد خصيصا لبحث انضمام فلسطين كدولة طرف فى اتفاقية لاهاى للعام 1907 لتسوية المنازعات الدولية بالوسائل السلمية.

وأوضح سفير دولة فلسطين فى لاهاى الدكتور نبيل أبو زنيد أنه وتماشيا مع توجهات القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس للانضمام إلى المؤسسات الدولية المختلفة، قدمت فلسطين صك الايداع للاتفاقية منذ قرابة خمسة شهور، مشيرا إلى المعارضة الشديدة التى واجهت فلسطين من قبل اسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية وكندا ومحاولة منعها من الحصول على العضوية.

وأضاف السفير أبو زنيد أن وزير الخارجية الفلسطينى الدكتور رياض المالكى أرسل مذكرة لنظيره الهولندى للتأكيد على أحقية دولة فلسطين للانضمام للمحكمة، والتقى بالوزير الهولندى مجددا تأكيده على هذا الحق لفلسطين.


موضوعات متعلقة ..



سفير فلسطين بلاهاى: فوز فلسطين بعضوية محكمة التحكيم الدائمة انتصار جديد








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة