إسرائيل تطالب بضمانات روسية عقب الانسحاب العسكرى من سوريا

الأربعاء، 16 مارس 2016 05:15 م
إسرائيل تطالب بضمانات روسية عقب الانسحاب العسكرى من سوريا رؤوفين ريفلين
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار روسيا



أفاد مصدر بالوفد الإسرائيلى الذى يزور روسيا، الأربعاء، بأن الرئيس الإسرائيلى رؤوفين ريفلين يرغب فى أن توفر موسكو ضمانات بأن انسحابها من سوريا لن ينتج عنه اكتساب إيران أو حزب الله اللبنانى قوة فى الدولة التى مزقتها الحرب.

وأشارت وكالة أنباء سبوتنيك الروسية- فى نشرتها باللغة الانجليزية- إلى أنه من المقرر أن يلتقى ريفلين بالرئيس الروسى فلاديمير بوتين، فى وقت لاحق الأربعاء، فى إطار زيارته الرسمية إلى روسيا من أجل مناقشات حول التعاون الإنسانى والاقتصادى بين البلدين.

ونقلت الوكالة عن مصدر بالوفد الإسرائيلى المصاحب لريفلين- لم تذكر اسمه- أن "الرئيس الإسرائيلى سيطالب الجانب الروسى بضمانات أن انسحاب قواته من سوريا لن يصاحبه تعزيز لإيران وحزب الله فى الأراضى السورية".

وكان بوتين قد أمر مساء أول أمس الاثنين ببدء سحب معظم القوات الروسية الجوية من الأراضى السورية، وعليه انطلقت حتى الآن دفعتين من الأسراب الجوية الروسية من قاعدة حميميم فى سوريا متجهة نحو بلادها.

يذكر أن ريفلين اعتبر فى وقت سابق أن إيران وحزب الله اللبنانى، اللذين يحاربان بجانب قوات النظام السورى، هما السبب الرئيس فى زعزعة استقرار منطقة الشرق الأوسط.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة