إعادة فتح بوغازى الإسكندرية والدخيلة بعد تحسن الأحوال الجوية

الأربعاء، 16 مارس 2016 10:33 ص
إعادة فتح بوغازى الإسكندرية والدخيلة بعد تحسن الأحوال الجوية بوغاز ميناءى الإسكندرية والدخيلة
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد رضا الغندور، المتحدث الرسمى باسم هيئة ميناء الإسكندرية، عودة حركة السفن إلى طبيعتها اليوم، الأربعاء، بعد فتح بوغازى الإسكندرية والدخيلة، وتحسن الأحوال الجوية.

وأضاف "الغندور"، أن إدارتى الحركة والخدمات البحرية قامتا فى السادسة صباحاً ببدء دخول ما هو جاهز للدخول من سفن المخطاف الخارجى، طبقا لأولوية التراكى، وخروج السفن الجاهزة للسفر .

وأوضح "الغندور" أن عدد السفن المتراكية على الأرصفة 41 سفينة، جار العمل عليها، منها شحنة قمح بحمولة 123 ألف طن قمح على السفينتين "وادى العريش" و"وادى طيبة" قادمتين من روسيا، كما يجرى تفريغ السفينة "جلارد 2" على متنها 6 آلاف طن زيت طعام قادمة من أوكرانيا، وشحنة ذرة بحمولة 88 ألف طن على السفينتين "سون فيل تو" و"فو كانج" قادمتين من جبل طارق وروسيا، ويجرى تفريغ السفينة "إيفر سيز بترومار" على متنها 30 ألف طن سولار قادمة من مالطا، والسفينة "عبدالرحمن" على متنها 421 رأس ماشية قادمة من كرواتيا، كما سجل النظام الإلكترونى على البوابات زيادة فى حركة الشاحنات حيث تم دخول وخروج 11 ألف شاحنة عامة من وإلى الميناء.

وشدد اللواء بحرى مدحت عطية، رئيس مجلس إدارة هيئة الميناء، على التنسيق بين الجهات المعنية لتسهيل دخول وخروح السفن والشاحنات والبضائع بيسر وأمان، والتأكد من صلاحية هذه الشحنات، ومطابقتها للمواصفات .


موضوعات متعلقة..


- استمرار غلق بوغاز ميناءى الإسكندرية والدخيلة لارتفاع موج البحر

- غلق بوغازى الإسكندرية والدخيلة بسبب سوء الأحوال الجوية












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة