حلم مانشستر سيتى.. مليار إسترلينى تكلفة بلوغ ربع نهائى دورى الأبطال

الأربعاء، 16 مارس 2016 03:42 م
حلم مانشستر سيتى.. مليار إسترلينى تكلفة بلوغ ربع نهائى دورى الأبطال بيلليجرينى مدرب مانشستر سيتى
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بلغ فريق مانشستر سيتى ربع نهائى دورى أبطال أوروبا للمرة الأولى فى تاريخه، بعد تخطى دينامو كييف الأوكرانى بمجموع 3/1 فى دور الـ16 بدأها بالفوز فى أوكرانيا بتلك النتيجة، وتعادل أمس بدون أهداف فى ملعب الاتحاد، ليخطف بطاقة العبور الأولى فى تاريخه إلى دور الـ8 الكبار فى أوروبا.

مليار جنيه لإسترلينى تكلفة دور الثمانية

منذ نقل ملكية النادى إلى مجموعة أبوظبى الإماراتية فى 2008، أنفقت الإدارة ما يقرب من مليار جنيه إسترلينى وبالتحديد حوالى 800 مليون من أجل بناء فريق قوى يستطيع المنافسة على كل الألقاب.
مانشستر سيتى (1)

صفقات قياسية

أبرم النادى الإنجليزى العديد من الصفقات القياسية منذ 2008 يأتى على رأسها كيفين دى بروين القادم من فولفسبورج الألمانى مقابل 55.5 مليون إسترلينى، ورحيم سترلينج من ليفربول بـ46.88 وأجويرو من أتلتيكو مدريد مقابل 34 مليونًا.
صورة 2

خسائر فادحة

تأهل مانشستر سيتى إلى دورى أبطال أوروبا 4 مرات منذ نقل ملكية النادى إلى الإماراتيين، فى المرة الأولى ودع البطولة من مرحلة المجموعات فى موسم 2011/2012 بعد وقوعه فى مجموعة نارية تضم بايرن ميونخ وفياريال ونابولى.

وفى الموسم التالى 2012/2013، ودع من نفس الدور أيضًا بالمجموعة، التى ضمت ريال مدريد وبوروسيا دورتموند وأياكس أمستردام.
مانشستر سيتى (2)

عبور مرحلة المجموعات للمرة الأولى

فى موسم 2013/2014 تخطى الفريق مرحلة المجموعات للمرة الأولى، بعد وقوعه مع سسكا موسكو وفيكتوريا بلزن وبايرن ميونخ، لكنه اصطدم فى دور الـ16 بالعملاق برشلونة فخسر ذهابًا وإيابًا 2/0 و2/1 ليودع البطولة.
مانشستر سيتى (3)

برشلونة مرة أخرى

فى موسم 2014/2015 وقع السيتى فى مجموعة مشابهة للعام السابق باختلاف وحيد روما بدلا من فيكتوريا بلزن، وتأهل برفقة بايرن ميونخ، لكنه ودع أمام برشلونة مرة أخرى بالخسارة أيضًا ذهابًا وإيابًا 2/1 و1/0.
مانشستر سيتى (4)

بيلليجرينى يسعى لكتابة التاريخ

خرج مانشستر سيتى من سباق التتويج بالدورى الإنجليزى هذا الموسم بعد تراجع ترتيبه فى الأسابيع الأخيرة وابتعاده عن المتصدر ليستر سيتى بفارق 12 نقطة، ويتبقى له مباراة مؤجلة، ويسعى مانويل بيلليجرينى لتحقيق إنجاز تاريخى قبل رحيله الصيف المقبل وقدوم جوارديولا وسيكون التتويج بدورى الأبطال أو بلوغ المباراة النهائية إنجازًا لن ينسى للمدرب التشيلسى.

هل يصل مانشستر سيتى إلى المربع الذهبى؟
نعم
لا
Poll Maker



أخبار متعلقة..


بالفيديو.. مانشستر سيتى يتأهل لأول مرة لربع نهائى دورى الأبطال بتعادل سلبى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة