فرقة أم كلثوم للموسيقى العربية تبهر الجمهور فى مسقط

الأربعاء، 16 مارس 2016 02:07 ص
فرقة أم كلثوم للموسيقى العربية تبهر الجمهور فى مسقط جانب من الحفل
مسقط – محمد سعد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت سفارة جمهورية مصر العربية بمسقط، بالتعاون مع شركة المزن العالمية مساء أمس الثلاثاء، بفندق قصر البستان احتفالية ( كلثوميات فى حب مصر وعمان)، أحيتها فرقة أم كلثوم للموسيقى العربية التابعة لوزارة الثقافة المصرية، وذلك تقديراً واعتزازاً بالروابط المتينة التى تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين.

الاحتفالية تمت تحت رعاية محمد بن سالم بن على آل سعيد، بحضور صبرى مجدى صبرى سفير مصر المعتمد لدى السلطنة، وصبرى أحمد سعيد خلف وكيل أول وزارة الثقافة المصرية ورئيس الإدارة المركزية للمنظمات الدولية وعدد من السفراء والمسئولين، إلى عدد كبير من أبناء الجالية المصرية بمسقط والجاليات العربية والاجنبية.

وفى بداية الاحتفالية ألقى السفير صبرى مجدى صبرى كلمة أكد من خلالها على أن كوكب الشرق أم كلثوم تمثل قامة هامة ليس للمصريين والعرب فحسب وإنما للعالم أجمع، حيث غنت وأطربت وأمتعت الملايين من الجماهير.

وقال السفير المصرى أنه من حسن الطالع أن يأتى احتفال هذا العام تحت عنوان ( ليلة فى حب مصر وعمان) وذلك بعد غياب دام 30 عاماً لفرقة أم كلثوم عن السلطنة.

بعد ذلك القى الشاعر العمانى مطر البريكى قصيدة شعرية بعنوان ( كلثوميات )، وأشعر الحضور بأحلى الكمات عن مصر العروبة قيادة وشعب وحضارة.

عقب ذلك استمع الحضور إلى مجموعة من الوصلات الموسيقية والأغانى، التى تغنت بها أم كلثوم، وامتعت الحضور على فقرتين من خلال صوت المطربتين إيمان عبدالغنى، ومريم منصور بقيادة المايسترو ماجد سرور وأعضاء فرقة أم كلثوم، وانتهى الحفل بأغنية للسلطان قابوس سلطان عمان وتكريم رعاة الحفل.

مضوعات متعلقة...


سفارة مصر بمسقط تقيم حفلة "كلثوميات" تحييها فرقة أم كلثوم للموسيقى العربية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة