وزير الاتصالات يلتقى رئيس مجلس الأعمال المصرى الأمريكى

الأربعاء، 16 مارس 2016 12:25 م
وزير الاتصالات يلتقى رئيس مجلس الأعمال المصرى الأمريكى وزير الاتصالات المهندس ياسر القاضى
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل المهندس ياسر القاضى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وفدا من غرفة التجارة الأمريكية، برئاسة ستيف لوتس رئيس مجلس الأعمال المصرى الأمريكى ورئيس غرفة التجارة الأمريكية بواشنطن، حيث تم خلال اللقاء بحث سبل التعاون المشترك ومناقشة عدد من القضايا ذات الصلة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأكد المهندس ياسر القاضى على مساندة الدولة لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، موجها الدعوة نحو مزيد من التعاون بين الجانبين، خاصة فى ظل الجهود الحكومية الحالية من أجل تهيئة البيئة الداعمة للاستثمار من خلال ادخال بعض التعديلات على قوانين الاستثمارات.

وأضاف القاضى أنه فى إطار سياسات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للاستثمار فى العقول البشرية وإعداد كوادر شابة مؤهلة علميا بأحدث التقنيات فإن الوزارة تتواصل مع عدد من الجامعات الامريكية لتنسيق إتاحة منح دراسية للطلبة المصريين فى مجالات التكنولوجيا.

واستعرض الوزير مشروعات وخطط الوزارة وأبرزها الفرص الاستثمارية المتاحة فى مشروع نشر المناطق التكنولوجية فى أرجاء الوطن، مؤكدا بدء إجراءات إنشاء منطقتى برج العرب وأسيوط الجديدة على أن يتم الانتهاء خلال نهاية العام الحالى.

ومن جانبه أكد ستيف لوتس على عمق العلاقات الاقتصادية المصرية الأمريكية، وحرص الغرفة على تعزيز التعاون المستقبلى بين البلدين خاصة مع الأهمية الاستراتيجية لموقع مصر، مشيرا إلى أن الغرفة تروج دعائيا لمصر بالخارج، واتفق الجانبان على إمكانية دعم ذلك من خلال نشر قصص نجاح لمصريين فى الولايات المتحدة وكذلك التجارب الناجحة لأمريكيين فى مصر.


موضوعات متعلقة:


- هيئة البريد تصدر طابعا تذكاريا يضم "عمر الشريف وهيكل وبطرس غالى"


- مساعد وزير الاتصالات يتقدم باستقالته لمجلس الوزراء بعد رفض التجديد له










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة