إيران ترفض تقرير الأمم المتحدة حول أوضاع حقوق الإنسان بطهران

الخميس، 17 مارس 2016 01:21 م
إيران ترفض تقرير الأمم المتحدة حول أوضاع حقوق الإنسان بطهران الرئيس الإيرانى حسن روحانى
طهران(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار الامم المتحده



رفضت وزارة الخارجية الإيرانية، التقرير الصادر مؤخرا من قبل الأمم المتحدة حول أوضاع حقوق الإنسان لديها، ووصفته بأنه "منحاز وله دوافع سياسية".

وقال المتحدث وزارة الخارجية الإيرانية حسين جابر الأنصارى- حسبما نقلت قناة (برس تى فى) الإيرانية الخميس، أن هذا النوع من التقارير يتم تجميعه على أساس وجهات نظر عدد قليل من الدول وبهدف استهداف دول أخرى من خلال استغلال الآليات الدولية لحقوق الإنسان، مضيفا أن هذه النهج الانتقائى يفشل ليس فقط فى تحسين حالة حقوق الإنسان فى العالم ولكن أيضا يعمل على خفض القضية إلى مستوى الخلافات السياسية بين الدول.

وكان مقرر الأمم المتحدة لحقوق الإنسان فى إيران أحمد شهيد قد أعلن- فى تقريره أمام مجلس حقوق الإنسان بجنيف الإثنين الماضى- أن 966 شخصا على الأقل قد أعدموا فى إيران العام الماضى، وهو ما يشكل عددا قياسيا بالنسبة إلى السنوات العشرين الماضية.

وأضاف أن 73 قاصرا على الأقل ارتكبوا جنحا قد أعدموا أيضا ما بين 2005 و2015 منهم 16 خلال العامين الماضيين، بينما ينتظر 160 آخرين على الأقل تنفيذ الحكم فى حقهم. كما أعرب شهيد عن قلقه أيضا لأن 47 صحفيا ومدونا لا يزالون مسجونين فى إيران.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة