الراهب مارتيروس الريانى: الأمن ألقى القبض على الراهب المعارض لشق طريق الفيوم

الخميس، 17 مارس 2016 11:05 ص
الراهب مارتيروس الريانى: الأمن ألقى القبض على الراهب المعارض لشق طريق الفيوم طريق الفيوم - أرشيفية
كتبت سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفى الراهب مارتيروس الريانى، ما تردد عن اختطاف الراهب بولس الريانى من دير الأنبا مكاريوس، بوادى الريان على يد مجهولين، بعدما عارض ومجموعة من الرهبان التسويات التى عرضتها الكنيسة معهم لشق طريق الفيوم الدولى عبر الدير.

وأوضح الريانى فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن الأمن ألقى القبض على بولس بعدما سلمه زملاءه "تسليم أهالى" على حد تعبيره، مشيرًا إلى أنه يواجه أحكامًا غيابية عديدة وأن القبض عليه جاء لتنفيذ تلك الأحكام.

وأكد الريانى أن الرهبان الموافقين على مبادرة الكنيسة والمهندس إبراهيم محلب يجتمعون حاليًا مع الرهبان الرافضين من أجل الوصول لحل يرضى جميع الأطراف بعدما بدأت شركة ايوبكو المكلفة بأعمال المقاولات فى هدم 400 كم من سور الدير فعليًا.

تعود أزمة دير الأنبا مكاريوس المعروف باسم الدير المحفور بوادى الريان إلى عام 2013، حين طلبت الدولة شق الطريق الدولى الذى يمر بمنتصف الدير، ووسطت الكنيسة للتعامل مع الرهبان الذين انقسموا إلى مجموعتين الأولى استجابت للمبادرة، بينما رفضت المجموعة الثانية وتبادلوا إطلاق النار.



موضوعات متعلقة


البابا تواضروس يرأس قداس رسامة الكهنة الجدد بدير الأنبا بيشوى

ملف خاص فى ذكرى رحيله الرابعة.. أسرار فى حياة البابا شنودة تنشر لأول مرة

عائلة البابا شنودة تفتح خزائن أسرار البطريرك.. نجل شقيقه: لولا خلاف مع السادات لقتل معه فى المنصة.. ترهبن فجأة وانقطع لسنوات ورفض زيارتنا بعدما سكن مغارته بالجبل.. فخورين برفض دخوله القدس دون المسلمين

"البطريرك مع عائلته".. صور نادرة للبابا شنودة فى ذكرى وفاته الرابعة

الأنبا أرميا يروى أسرار الساعات الأخيرة فى حياة البابا شنودة.. سكرتير البطريرك: نصح مبارك بإقالة العادلى..استقبل المرشد بمحبة المسيحية لكن "اللى فى القلب فى القلب".. اعتبر تعاليم متى المسكين "بدع"








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة