الزراعة : توافق على فتح إستيراد البط المسكوفى والمولار من فرنسا

الخميس، 17 مارس 2016 01:27 م
الزراعة : توافق على فتح إستيراد البط المسكوفى والمولار من فرنسا صلاح فايد وزير الزراعة
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافقت اللجنة العلمية التى شكلتها الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة ، على إستيراد البط المسكوفى والمولار من فرنسا، لزيادة المعروض من اللحوم في الأسواق المحلية وزيادة الإنتاج المحلى من البط لتحقيق التوازن فى إنتاج اللحوم البيضاء من الدواجن والبط والاسماك.


وقال الدكتور سيد جاد المولي رئيس الادارة المركزية للحجر البيطرى، أنه تم وضع ضوابط للإستيراد من فرنسا منها أن يتم فحص كتاكيت البط عمر يوم، وسحب عينات خلال تواجدها في المطار، علي أن يتم نقل الرسالة إلى المحجر الخاص بالشركة المستوردة ويكون تحت التحفظ حتي التأكد من خلوها من مرض أنفلونزا الطيور.


واكد المولى، اليوم الخميس ، أنه عندما تبلغ كتاكيت البط عمر 3 أيام يتم تحصينها ضد مرض الانفلونزا، فى وجود لجنة مشتركة من الحجر البيطرى والطب الوقائى بالهيئة وطبيب مديرية الطب البيطرى الواقع في نطاقها البط المستورد، مشيرا إلى أنه يتم تكرار التحصين بالجرعة الثانية عند عمر 10- 12يوما فى وجود نفس اللجنة ، موضحا انه تم عقد اللجنة العلمية بعد طلب عدد من المستوردين السماح بالاستيراد من المناطق الخالية من المرض فى فرنسا طبقا للإشتراطات وتوصيات المنظمة العالمية للصحة الحيوانية.



موضوعات متعلقة :


"الزراعة": طرح 9 آلاف رأس ماشية و5 آلاف طن لحوم مجمدة بالأسواق



الزراعة: ثبوت إصابة 12 رأسا بـ"الكورونا" من شحنة الجمال السودانية فى أول اختبار معملى.. والوزارة ترفض دخول 4700 رأس.. الخدمات البيطرية تشدد الرقابة على المحافظات الحدودية.. ومسح شامل بـ6 أسواق










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة