بالصور.. المتحدث العسكرى يعلن تصفية 3 تكفيريين برفح بحوزتهم بنادق وقنبلتين.. ومصدر طبى: استشهاد 5 وإصابة 8 أثناء تفجير مضبوطات بالقرب من معسكر أمنى.. ونقل الجثامين لمستشفى العريش

الخميس، 17 مارس 2016 01:56 م
بالصور.. المتحدث العسكرى يعلن تصفية 3 تكفيريين برفح بحوزتهم بنادق وقنبلتين.. ومصدر طبى: استشهاد 5 وإصابة 8 أثناء تفجير مضبوطات بالقرب من معسكر أمنى.. ونقل الجثامين لمستشفى العريش تصفية عناصر إرهابية
كتب محمد أحمد طنطاوى - شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجح الجيش المصرى فى تصفية 3 من العناصر الإرهابية شديدة الخطورة بشمال سيناء أثناء محاولتهم زرع عبوة ناسفة على أحد محاور التحرك بقطاع رفح، كما استهدفت القوات المسلحة عدة بؤر إرهابية بينها عشش وعربات متحركة ودراجات ناريه وتمكنت من قتل عددا من العناصر التكفيرية، وتدمير أهداف خاصة بهم، والقبض على 22 مشتبها بهم.

من جانبه، أعلن العميد محمد سمير المتحدث العسكرى، إنه فى إطار جهود القوات المسلحة لإحكام السيطرة الأمنية وتتبع فلول العناصر الإرهابية، وأثناء قيام عناصر من الجيش الثانى الميدانى بأعمال المداهمة والتمشيط لمناطق تجمع البؤر والعناصر الإرهابية، تم رصد عدد (3) فرد تكفيرى أثناء محاولتهم زرع عبوة ناسفة على أحد محاور التحرك بقطاع رفح.

وعلى الفور قامت القوات بإطلاق النيران باتجاه العناصر الإرهابية، ونتيجة لتبادل إطلاق النيران تم القضاء على أحد العناصر الإرهابية وقد عثر بحوذته [ بندقية آلية - عدد "5" خزنة بندقية آلية مذخرة - عدد "2" قنبلة يدوية F1 - جهاز لاسلكى - شدة فرد ] وتدمير عدد (2) دراجة نارية بدون لوحات معدنية خاصة العناصر الإرهابية .

تصفية عناصر إرهابية

وأضاف المتحدث العسكرى، أن القوات تمكنت من القضاء على عدد (2) فرد من العناصر الإرهابية شديدة الخطورة نتيجة لتبادل إطلاق النيران بمنطقة (دكان المنيعى) وتدمير دراجة نارية بدون لوحات معدنية خاصة العناصر الإرهابية .

ومن جهة أخرى، أكد مصدر طبى، على استشهاد 5 مجندين وإصابة 8 أخرين من قوة أمنية بمعسكر رفح بمنطقة الساحة الشعبية، وأفاد المصدر أن انفجار وقع أثناء قيام القوات بجمع وتفجير كميات من مضبوطات مواد متفجرة وتفجيرها وطال التفجير جانب من المعسكر وهو ما أدى إلى إصابة 13 من الجنود المتمركزين بالموقع وتوفى متأثرا بإصابتهم 5 من بين المصابين وتم نقلهم لمستشفى العريش.


تصفية عناصر إرهابية


من جانبهم، قال شهود عيان إنه سمع سلسلة انفجارات اعقبها تصاعد الدخان من موقع معسكر رفح الذى يقع فى منطقة مغلقة أمنيا بمحيط مدينة رفح وتحيط به حراسات أمنية مشدده.

وكانت مصادر طبية أعلنت عن نقل جثة شهيد من قوة امنية بمنطقة الشلاق غرب مدينة الشيخ زويد، وتبين أنه استشهد إثر تعرضه لشظايا نتيجة انفجار بالمنطقة .

وشهدت مناطق الشيخ زويد ورفح وجنوب العريش تواصل العمليات الأمنية، وقال مصدر أمنى إن القوات استهدفت عدة بؤر ارهابية بينها عشش وعربات متحركة ودراجات نارية وتمكنت من قتل عددا من العناصر التكفيرية، وتدمير أهداف خاصة بهم، والقبض على 22 مشتبها بهم.

كما تم خلال العمليات، تفجير 4 عبوات ناسفة بينها عبوتين على طرق بمنطقة الشيخ زويد، وعبوة جنوب العريش واخرى غرب العريش، وأحبطت محاولة تفجيرها عن بعد أثناء مرور أرتال أمنية.

وأعلنت مديرية أمن شمال سيناء فى بيان لها عن ضبط 31 محكوما عليهم، و3 قضايا تموينية. وجاء فى البيان أنه تمكن ضباط قسم المرافق من ضبط 26 مخالفة متنوعة، وأسفرت الحملات المرورية عن ضبط 154 مخالفة مرورية.



موضوعات متعلقة..


- المتحدث العسكرى ينشر فيديو لزيارة الفريق صدقى صبحى لمصابى القوات المسلحة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر

رحم الله الشهداء..ولكن

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف

جمع متفجرات اة وزفت اة

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر

الرياض

عدد الردود 0

بواسطة:

فكرى الفساخ

جثة الارهابى بالصورة مدججة بالاسلحة ومعدات الحرب

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد واليل الطويل

يارب ينصر بلادي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة