بالصور.. "اليوم السابع" يعرض أهم قصص نجاح الأمهات المثاليات.. "حورية" توفى زوجها وتولت تربية 4 أبناء منهم 3 أطباء ومهندس.. "خضرة" ربت 3 أبناء و3 أحفاد بمعاش 26 جنيها بعد وفاة زوجها

الخميس، 17 مارس 2016 11:42 ص
بالصور.. "اليوم السابع" يعرض أهم قصص نجاح الأمهات المثاليات.. "حورية" توفى زوجها وتولت تربية 4 أبناء منهم 3 أطباء ومهندس.. "خضرة" ربت 3 أبناء و3 أحفاد بمعاش 26 جنيها بعد وفاة زوجها محرر اليوم السابع مع إحدى الأمهات المثاليات
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصل "اليوم السابع" على أسماء الأمهات المثاليات على مستوى الجمهورية، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته وزيرة التضامن الاجتماعى غادة والى، ومن المقرر أن يتم تكريمهن، حيث تم اختيار زينب موسى عبد الله الأم المثالية من محافظة الشرقية، وفاكهة حسن على من محافظة قنا وماجدة محمد عبد السلام من محافظة الوادى الجديد وحورية محمد أمين من محافظة الفيوم وخضرة فرج بديوى من محافظة كفر الشيخ وعايدة عبد الهادى عبد الحميد من محافظة البحر الأحمر وسميحة نصار محمود من محافظة شمال سيناء.

"زوجى توفى من 24 عام، وفضلت أربى أولادى"، بهذه الكلمات تحدثت "حورية محمد"، الأم المثالية من محافظة الفيوم لـ"اليوم السابع"، لافتة إلى أنها قامت بتربية أولادها، وأصبح منهم مهندس، ودكتور حاليا فى ألمانيا، لاستكمال دراسته، ودكتور عظام يعمل فى مستشفى الفيوم العام، وابنته تعمل صيدلانية، وابن رابع يعمل مهندس.

وقالت حورية "إنها شعرت بالسعادة بعد مكالمة مكتب وزيرة التضامن، لإخبارها باختيارها كأم مثالية وتكريمها".

وتحدثت "خضرة فرج بدوى" الأم المثالية من محافظة كفر الشيخ، قائلة "إن زوجها توفى من 37 عامًا، وهى ربة منزل، وترك أولادها صغارًا، وظلت فى تعليم أولادها، حتى خروجهم إلى بر الأمان، مضيفة "متعلمتش علشان كانو بيقولوا التعليم للبنات حرام زمان"، وأن لديها الآن ابنة حاصلة على بكالوريوس تجارة، وابن مهندس كهربائى، وابنة ليسانس آداب، وبالرغم أن جوزها كان مريضا بالسرطان، وقامت قبل وفاته ببيع كل متعلقاتهم للإنفاق عليه حتى توفاه الله، ثم قامت بتربية أبنائها بمبلغ 26 جنيها قيمة معاش زوجها وقت وفاته .

وتابعت "خضرة" "ابنتى الكبرى توفيت وتركت لى ثلاثة أبناء، وأقوم بتربيتهم حاليا منهم ابنة التحقت بكلية الطب، قائلة "نفسى أربى ولاد بنتى مثلما ربيت أولادى".

ومن محافظة مطروح توجت "أم هاشم إبراهيم سعد" بلقب الأم المثالية، وروت قصتها قائلة "أن زوجها توفى من 18 عاما، وترك لها 6 بنات، وقامت بتربيتهن، رغم أنها ربة منزل، وتقوم بالإنفاق على بناتها من خلال كشك لبيع السلع بمنزلها .

جميع الأمهات المثاليات اللاتى تقابل معهن "اليوم السابع" وتم اختيارهن، كأم مثالية من وزارة التضامن تمنوا أداء فريضة الحج هذا العام، ورددنّ جميعا "نفسنا نزور الكعبة المشرفة هذا العام والحج".

فيما أعلنت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى أن الحفل الذى ستقيمه الوزارة يوم الأحد المقبل، بدار الأوبرا لتكريم الأمهات المثاليات سيكون تحت رعاية المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء. جاء ذلك فى تصريحات صحفية لوزيرة التضامن اليوم، قبيل انعقاد المؤتمر الصحفى لإعلان أسماء الأمهات المثاليات الفائزات اليوم. وكانت اللجنة التى شكلتها الوزارة قد انتهت من فحص المتقدمين للمسابقة ممن تم ترشيحهم على مستوى مديريات التضامن الاجتماعى على مستوى محافظات الجمهورية وتنطبق عليهم الشروط الخاصة بالمسابقة وتم اختيار عدد منهم للمراكز الأولى وذلك فى إطار من الشفافية واحترام معايير الاختيار التى كانت الوزيرة قد أرستها بالتعاون مع اللجنة. وقد ضمت اللجنة ممثلين عن وزارة التضامن الاجتماعى ووزارات: الثقافة والتربية والتعليم والمجلس القومى للمرأة والطفولة والأمومة.
الامهات المثاليات ، عيد الام ، اخبار مصر ا (5)

الامهات المثاليات ، عيد الام ، اخبار مصر ا (6)

الامهات المثاليات ، عيد الام ، اخبار مصر ا (7)



موضوعات متعلقة



وزيرة التضامن الاجتماعى تعلن اليوم أسماء الفائزات بجوائز الأم المثالية

وزيرة التضامن : مؤتمر مع منظمى قمة الإقراض نهاية العام الحالى فى مصر.

وزيرة التضامن تعلن أسماء الأمهات المثاليات على مستوى الجمهورية غدا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة