رئيس حكومة العراق: سننتصر على داعش ونحرر الموصل قريبا

الخميس، 17 مارس 2016 07:03 م
رئيس حكومة العراق: سننتصر على داعش ونحرر الموصل قريبا حيدر العبادى القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقى
بغداد أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار العراق


نبه القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى إلى أنه كلما اقترب العراق من النصر النهائى وحقق انتصارات متتالية على تنظيم(داعش) الإرهابى تزيد الشائعات التى يجى التصدى لها، وقال: إن" فكر عصابات الإرهاب ومن يدعمه سينقلب على أصحابه ولن يكون أحد بمنأى عنه".

وأضاف: أن النصر على داعش سيكون قريبا وسنرفع العلم العراقى فى الموصل مركز محافظة نينوي، مشيدا بموقف الشاب الذى رفع العلم العراقى فى قضاء الشرقاط بمحافظة صلاح الدين وأعدمه التنظيم، ووصفه بأنه "بطل" فقد حياته وسيكون دافعا كبيرا لتحرير الشرقاط.

ولفت العبادي- خلال اجتماعه بقيادة ومسؤولى وألوية هيئة "الحشد الشعبي" - إلى أن الحشد مؤسسة تابعة للدولة وليس من حق أى أحد أن يحدد لنا من يشارك فى معركة على أرض العراق من عدمه، كما لا يحق لأى جهة أن تمنع مواطنا من المشاركة فى تحرير أرضه.

وتابع : اننا نقف حاليا على أعتاب مرحلة جديدة من الانتصارات لتحرير كامل أرض العراق، اننا لانخشى من جرائم عصابات داعش فهم قاموا بكل ما يستطيعون ويريدون بث الرعب فى صفوف العراقيين.

وأكد العبادى أن حرية التعبير والتظاهر مكفولة دستوريا وأن حماية المواطن والمتظاهر واجب على الحكومة، لافتا إلى أن العراق يخوض حربا ضد الارهاب لحماية مواطنيه، ومسؤولية قوات الأمن توفير الحماية للعراقيين.

وتابع: إن المواطن من حقه التظاهر للمطالبة بالاصلاح والخدمات ومحاربة الفاسدين وعلينا حمايته ومن الضرورى الالتزام بالقانون ومكان التظاهر ومنع المظاهر المسلحة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة