محافظ الدقهلية يعلن الحرب على "الفساد".. إيقاف 113 موظفا وإحالتهم للنيابة.. ونقل 97 آخرين بالإدارات الهندسية.. حسام الدين: التعديات على الرقعة الزراعية تمت بمباركة بعض الفنيين بعد حصولهم على رشوة

الخميس، 17 مارس 2016 08:32 م
محافظ الدقهلية يعلن الحرب على "الفساد".. إيقاف 113 موظفا وإحالتهم للنيابة.. ونقل 97 آخرين بالإدارات الهندسية.. حسام الدين: التعديات على الرقعة الزراعية تمت بمباركة بعض الفنيين بعد حصولهم على رشوة حسام الدين إمام محافظ الدقهلية
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر حسام الدين إمام محافظ الدقهلية، العديد من قرارات إيقاف عن العمل، والتحويل إلى النيابة الإدارية والعامة بجميع مراكز المحافظة، فى الفترة الأخيرة، بالإضافة إلى حركة تنقلات كبيرة خاصة فى موظفى الإدارات الهندسية، وأرجع المحافظ تلك القرارات إلى انتشار المخالفات وظهور بعض وقائع الفساد.

وكانت آخر تلك القرارات خلال الأسبوعين الماضيين، بعدما أصدر محافظ الدقهلية 27 قرار إيقاف عن العمل للموظفين من بينهما 25 قرار إيقاف لحين الانتهاء من تحقيقات النيابة العامة والإدارية، وقرارين وقف بقوة القانون للحبس الاحتياطى، كما أصدر قرارا بوقف 86 موظفا لوجود مخالفات ووقائع فساد.

كما أصدر قرارا بنقل 92 فنيا بالإدارات الهندسية فى 9 وحدات محلية إلى وحدات أخرى، بينهم 34 من الوحدة المحلية لحى غرب المنصورة، و22 بحى شرق المنصورة، وتمت إعادة توزيعهم على الوحدات المحلية بأجا ونبروه، وشربين، وبلقاس، ومنية النصر، وميت سلسيل، والسنبلاوين وجمصة كمرحلة أولى.

وأشار المحافظ إلى أن قرارات الإيقاف لردع كل من يسول له نفسه أن يتلاعب بالقانون ويسير فى منظومة الفساد التى لابد من تطهيرها، وأضاف أن كل القرارات صدرت بعد دراسة وافية وإثبات لا يقبل الشك بتورط الموظفين فى وقائع فساد.

وأكد حسام الدين أنه قرر دخول كل بؤر الفساد لتطهيرها، ولن يبقى على موظف فاسد بمكانه أبدا، وأوضح أن هذه الحرب ضد الفساد والفاسدين، المقصود بها، حماية أملاك الدولة، ووقف التعديات على الرقعة الزراعية، والتى كانت تتم بمباركة ومشاركة بعض الفنيين نتيجة الرشاوى المقدمة لهم والتواطؤ مع المخالفين.

وأوضح أن أحد الموظفين بالجمعية الزراعية بقرية برمبال التابعة لمركز منية النصر أحيل للنيابة العامة بعد أن ثبت اختلاسه مبلغ 677 40 جنيها ثمن مبيدات موجودة بحوزته فى الجمعية الزراعية، بالإضافة إلى 10 موظفين آخرين فى نفس الوحدة المحلية وإدارة التعاون الزراعى استبعدوا نتيجة الإهمال فى الأداء والإشراف، مما مكن المتهم من الاختلاس وعدم وصول المبيدات للمزارعين.

وأضاف أن من بين القرارات الصادرة هى قرار إيقاف لبعض الموظفين فى مركز ميت غمر لعدم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الأراضى التى تم التعدى عليها، والتستر على المخالفين، بينما استبعد آخر نتيجة إخفاء مستندات التعديات على الأرض الزراعية، وعدم عرضها على المحافظ للاعتماد، مما مكن المتعدى من الاستمرار فى المخالفة وتطويرها.

ولم تنتهِ قرارت الإيقاف على هؤلاء فقط بينما طالت رئيس الوحدة المحلية بقرية برق العز التابعة لمركز المنصورة عن العمل، للإهمال بعد سقوط طفلة داخل بيارة صرف صحى مكشوفة ووفاتها نتيجة الإهمال، بالإضافة إلى جميع المسئولين عن هذا الإهمال وإحالتهم إلى الشئون القانونية.

كما أوقف 6 موظفين بينهم 4 مديرين لجمعيات زراعية فى قرى تابعة لمركز بلقاس، لمدة 3 أشهر أو لحين الانتهاء من تحقيقات النيابة العامة والإدارية أيهما أقرب مع صرف نصف الأجر، لتورطهم فى قضايا فساد.

وأصدر قرارا بالإيقاف لـ 6 موظفين بالوحدة المحلية لليوسفية التابعة لمركز بنى عبيد لتحريرهم 5 عقود بيع لقطعة أرض أملاك دولة بالوحدة المحلية باليوسفية، واعتمادها بختم الوحدة، والاحتفاظ بأصل العقد المعتمد للمواطن المشترى منذ 2011 رغم قيام المواطن بسداد ثمن الأرض، ولم يحصل على العقد.


موضوعات متعلقة..


- محافظ الدقهلية يقيل مدير إدارة الرخص بالإدارة الهندسية لحى غرب











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة