ملك الأردن: دور الاتحاد الأوروبى مهم فى تعزيز الأمن إقليميًا وعالميًا

الخميس، 17 مارس 2016 12:41 ص
ملك الأردن: دور الاتحاد الأوروبى مهم فى تعزيز الأمن إقليميًا وعالميًا العاهل الأردنى الملك عبدالله الثانى
عمان/بروكسل (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار الاردن


أكد العاهل الأردنى الملك عبدالله الثانى، مساء أمس الأربعاء، على أهمية الدور المحورى للاتحاد الأوروبى ومؤسساته فى دعم مساعى تعزيز الأمن والاستقرار إقليميًا وعالميًا.

جاء ذلك خلال لقاء العاهل الأردنى اليوم مع الممثلة العليا للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية فى الاتحاد الأوروبى فيديريكا موجيرينى فى مستهل زيارة العمل التى بدأها إلى بروكسل اليوم، حسبما أوردت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا).

وأكد الملك عبدالله الثانى - خلال اللقاء الذى حضره الأمير غازى بن محمد كبير مستشاريه للشئون الدينية والثقافية المبعوث الشخصى له - حرص الأردن على توسيع مجالات التعاون مع دول الاتحاد الأوروبي، معربًا عن اعتزازه بالمستوى الرفيع للشراكة الاستراتيجية والوضع المتقدم للأردن مع الاتحاد الأوروبى وتقديره الكبير للدعم والمساعدات التى تقدمها مختلف مؤسسات الاتحاد للمملكة وبما يعكس الإدراك لحجم التحديات التى تواجهها ودورها المحورى فى التعامل مع مختلف القضايا.

وتطرق اللقاء إلى النتائج المأمولة فى إطار تبسيط وتسهيل قواعد المنشأ من قبل الاتحاد الأوروبى بالنسبة للأردن لتطبيقها على عدد من المناطق التنموية والصناعية المؤهلة فى المملكة وما سيترتب على ذلك من توسيع لآفاق الاستثمار وفرص تدفق الصادرات الأردنية إلى أوروبا.

كما جرى خلال اللقاء استعراض مجمل الأوضاع الإقليمية والدولية الراهنة وسبل التعامل معها ضمن أطر التنسيق والشراكة بين مختلف الدول والأطراف الفاعلة.

وتم التأكيد على أهمية مواصلة الجهود المبذولة على مختلف الصعد لمكافحة خطر التنظيمات الإرهابية والفكر المتطرف استنادا إلى نهج تشاركى بأبعاد شمولية بين الأطراف المعنية على الساحتين الإقليمية والدولية كون الإرهاب هو الخطر الأبرز والتحدى الأكبر الذى يواجه العالم.

وحول مستجدات الأزمة السورية .. أكد الملك عبدالله الثانى أهمية التوصل إلى حل سياسى شامل لها، لافتا إلى الأعباء الكبيرة التى يتحملها الأردن بوصفه من أكبر الدول المستضيفة للاجئين السوريين.
وأشار إلى تطلع الأردن لتنفيذ مخرجات مؤتمر لندن الشهر الماضى والبناء عليها فى سبيل تعزيز القدرات الاقتصادية والبنية التحتية وقطاع الخدمات للمملكة للتعامل مع تداعيات الأزمة السورية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة