بالفيديو.. جيهان منصور تحرج أمينة الأقليات بالحزب الجمهورى الأمريكى حول غزو العراق

الجمعة، 18 مارس 2016 09:12 م
بالفيديو.. جيهان منصور تحرج أمينة الأقليات بالحزب الجمهورى الأمريكى حول غزو العراق أمينة الأقليات بالحزب الجمهورى الأمريكى مع جيهان منصور
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أحرجت الإعلامية جيهان منصور، راندا فهمى أمينة الأقليات بالحزب الجمهورى الأمريكى، فى سؤال حول غزو العراق، خلال برنامجها "من أمريكا"، على فضائية "النهار اليوم".

وقالت جيهان منصور، إنه حينما نذكر الحزب الجمهورى أمام العرب فإن أول شىء يأتى لذهننا هو غزو العراق وما حدث بعد ذلك لكل الشرق الأوسط، مضيفة: "لا أقول هنا أن صدام حسين كان ملاكاً"، مشيرة إلى أن ما حدث بعد غزو العراق كان كارثة، فحدث انهيار لعدد كبير من الدول العربية بداية من هذه الحرب، فكيف يمكن نعرف أن الحزب الجمهورى يحترم الإسلام والعرب والجنسيات الأخرى، إنه شئ من الصعب جداً تصديقه.

وأشارت راندا فهمى، إلى أنه من العظيم أن الكل يعترف أن حرب العراق كانت خطأ من الناحية السياسية وأحدثت فوضى ولا شك فى ذلك، لكن يجب أن نتذكر ذلك الوقت، مردفة: "لقد كنت شخصياً فى إدارة الرئيس جورج دبليو بوش، ‏ويمكن أن أقول كيف كانت الأجواء التى دعتنا لغزو العراق"، لافتة إلى أنه بعد 11 سبتمبر ما هى أول مرة يتم مهاجمة أمريكا بضراوة ‏على الأراضى الأمريكية منذ عهد موقعة "پيرل هاربور" ‏فى الحرب العالمية الثانية وكان هناك شعور بالرعب، ‏الذى آخره بشعور الوطني.

وأوضحت أنه كان هناك عدد من الآراء فى الحزب الجمهورى استغلوا هذا الموقف ليقولوا نحن ندرى أنهم دائماً كانوا يريدون مهاجمة العراق وكان مخطط لذلك، مستطردة: "جورج دبليو بوش لم يغزو العراق حين غزت الكويت، ‏شكلوا استخبارات خاطئة بأن العراق يمتلك أسلحة دمار شامل لكن أنا أنظر للموقف بشكل آخر فى 11 سبتمبر ارتكبها إرهابيون من العرب وللأسف مسلمون".


موضوعات متعلقة:



- بالفيديو.. جيهان منصور: تصريحات "ترامب" حول أعمال الشغب تذكرنا بـ"محمد مرسى"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة