تغريدات دخلت التاريخ.. إعادة انتخاب أوباما ومقتل أسامة بن لادن الأشهر

الجمعة، 18 مارس 2016 05:30 م
تغريدات دخلت التاريخ.. إعادة انتخاب أوباما ومقتل أسامة بن لادن الأشهر تويتر
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى السنوات العشر منذ إنشاء موقع تويتر نشرت شبكة التواصل الاجتماعى عددا من التغريدات التى يقتصر كل منها على 140 حرفا، أعيد نشرها بكثافة بحيث انطبعت فى مسار التاريخ.

مارس 2006 التغريدة الأولى


نشر المشارك فى تأسيس تويتر جاك دورسى التغريدة الأولى، وهى رسالة إلكترونية تقول "أنا بصدد فتح حسابى على تويتر"، قبل أن ينشر الرسالة الفعلية الأولى التى قالت "أدعو زملائى إلى المشاركة".

مايو 2009 من مدار الكرة الأرضية


كتب رائد الفضاء مايك ماسيمو التغريدة الأولى من الفضاء، وجاءت كالتالى: "فى المدار: كان الإطلاق رائعا! أنا بصحة ممتازة وأعمل بكد وأستمتع بالمشاهد المذهلة، مغامرة حياتى بدأت".

مايو 2011 مداهمة مقر أسامة بن لادن


نشر اختصاصى المعلوماتية فى باكستان صهيب أطهر على حسابه التغريدة التالية "مروحية تحلق فى موقعها فوق أبوت أباد فى الساعة الواحدة فجرا (غريب جدا)"، وبات بذلك بغير علمه أحد أوائل الشهود الذين نقلوا خبر المداهمة التى أدت الى قتل أسامة بن لادن.

نوفمبر 2012 إعادة انتخاب اوباما


مساء يوم الانتخابات الرئاسية الأمريكية نشر الرئيس الأمريكى باراك أوباما على حسابه الرسمى تغريدة "أربع سنوات إضافية"، مرفقة بصورة له وهو يعانق زوجته ميشيل التى ارتدت فستانا بمربعات حمراء وبيضاء. واستخدم عدد من وسائل الإعلام عبارته للإعلان عن نتيجة الاستحقاق، وأصبحت تغريدته الأكثر تناقلا فى تاريخ الموقع.

يونيو 2014 انطلاقة فكاهية لحساب الـ"سى آى إيه"


افتتحت وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سى آى إيه) حسابها على تويتر بدعابة فغردت "لا يسعنا التأكيد أو النفى أن هذه تغريدتنا الأولى".

يناير 2015 الهجوم على تشارلى إيبدو فى باريس


أطلق المستخدم يواكيم رونسين هاشتاج "جو سوى شارلى" (أنا شارلى) التى تحولت حول العالم إلى شعار يعبر عن التضامن مع ضحايا الاعتداءات على مجلة شارلى إيبدو الفرنسية الساخرة.


موضوعات متعلقة..


- تغريدات تويتر تساعد فى التصدى لسوء الأحوال الجوية وحوادث الطرق

- "جوجل" تعلن اضافة تغريدات "تويتر"لمحرك البحث








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة