بالصور.. بعد اكتشاف "قلادة ذهبية" فى الدنمارك تحمل صورة المسيح.. ديلى ميل تتساءل: هل كان مسمراً على الصليب؟.. الأناجيل الأربعة تؤكد ذلك.. وعلماء آثار: تم ربطه بدلا من مسمرته

السبت، 19 مارس 2016 01:43 م
بالصور.. بعد اكتشاف "قلادة ذهبية" فى الدنمارك تحمل صورة المسيح.. ديلى ميل تتساءل: هل كان مسمراً على الصليب؟.. الأناجيل الأربعة تؤكد ذلك.. وعلماء آثار: تم ربطه بدلا من مسمرته صورة لصلب المسيح
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كان موت المسيح على الصليب واحد من الأشياء التى اتفقت عليها الأناجيل الأربعة "متى ومرقس ولوقا، ويوحنا"، وإن كانت طريقة الصلب تختلف اختلافاً قليلاً بين هذه الأناجيل، لكن هناك إنجيل آخر باسم "توماس"، لا يشمل طريقة صلب المسيح، واختار بدلا من ذلك التركيز على التعاليم التى كان يقدمها المسيح للناس، وجاء ذلك حسب ما ذكر موقع "ديلى ميل" البريطانى.


صور المسيح صلب   (1)


أناجيل العهد الجديد، تذكر أن يسوع كان مسمراً ومربوطا بالصليب، لكن إنجيل يوحنا قدم تقارير مفصلة عن الجروح التى كانت فى يد المسيح وقت مسمرته على الصليب، أما بالنسبة لأنجيل بطرس وهو إنجيل غير متعارف عليه فى الأول والثانى الميلادى يصف على وجه التحديد موت المسيح وإزالة المسامير من يديه، ويشار إلى أن هناك العديد من الأشخاص زعموا أنهم وجدوا المسامير الفعلية التى صلب بها المسيح.


صور المسيح صلب   (2)


ويقول بعض علماء الآثار إن الأحجار الكريمة، تصور لنا يسوع وهو مصلوب وكانت هذه الحجرة تستخدم لأغراض سحرية، كما تواجدت القطعة ثانية والثالثة لرجل مصلوب ومعه بعض من الكلمات السحرية.


صور المسيح صلب   (3)


ويعتقد علماء الآثار أن الأحجار الكريمة يعود تاريخها إلى القرن الرابع الميلادى، موضحين أن الأحجار الكريمة لم تظهر المسيح مسمر على الصليب لكنه كان مربوطا من المعصمين فقط.

صور المسيح صلب   (4)



صور المسيح صلب   (5)


جدير بالذكر أنه تم اكتشاف قلادة تحمل صورة المسيح عمرها 1000 سنة فى الدنمارك، وهى توضح المسيح مربوطا ولا تحمل أى أثر لاستخدام المسامير فى صلبه.


موضوعات متعلقة..


"ماذا فعل الرب قبل خلق العالم".. أطفال يسألون والبابا فرانسيس يجيب.. كيف يسير المسيح فوق الماء؟.. هل يمكن للموتى مشاهدتنا من الجنة؟..وطفل سورى يسأل: متى يصبح العالم جميلا مرة أخرى؟









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

reda aziz

اتفاق ام اختلاف المهم هو الصلب من اجل خطايا البشرية كلها

عدد الردود 0

بواسطة:

أيمن اسماعيل علي

...............وقال الله ......

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد متولي

الى رقم2

برك الله فيك

عدد الردود 0

بواسطة:

مسيحي

نحن كمسييحين نثق كل الثقة ان المسيح صلب ومات وقام من الاموات

عدد الردود 0

بواسطة:

فريسكا

الي رقم 4

بارك الله فيك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة