بعد مصرع 19 معتمرا مصريا وإصابة 25 فى انقلاب أتوبيس على طريق المدينة المنورة.. "السياحة" تشكل غرفة عمليات لمتابعة الحادث.. إنهاء إجراءات دفن الجثث فى البقيع.. وغرفة شركات السياحة: معظمهم من الإسكندرية

السبت، 19 مارس 2016 01:38 م
بعد مصرع 19 معتمرا مصريا وإصابة 25 فى انقلاب أتوبيس على طريق المدينة المنورة.. "السياحة" تشكل غرفة عمليات لمتابعة الحادث.. إنهاء إجراءات دفن الجثث فى البقيع.. وغرفة شركات السياحة: معظمهم من الإسكندرية جانب من الحادث
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن محمد شعلان، رئيس قطاع الشركات السياحية بوزارة السياحة، تشكيل غرفة عمليات لمتابعة حادث انقلاب أتوبيس بالمدينة المنورة، الذى أسفر عن مصرع 19 معتمراً مصرياً وإصابة 25 آخرين.
اخبار السياحة السعودية  معتمرين انقلاب اتوبيس  مصرع المعتمرين المصريين حادث المعتمري (6)

وأضاف "شعلان"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه تم الدفع بلجنة من ممثلى وزارة السياحة المتواجدين حالياً بالمملكة العربية السعودية لمتابعة حالة المعتمرين المصريين، والتعامل مع الحادث والتنسيق مع كافة الجهات المعنية لتقديم كافة سبل الرعاية والدعم للمتضررين من جراء الحادث.

وأشار "شعلان" إلى أن المعتمرين المصريين المصابين بالحادث يتلقون العلاج حالياً، مؤكداً استقرار حالتهم الصحية، وأن اللجنة المتواجدة حالياً بالمدينة المنورة تعمل على إنهاء إجراءات دفن الجثث بمدافن البقيع، بعد موافقة ذويهم.

وأوضح رئيس قطاع الشركات السياحية أنه تم التنسيق مع غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة لاتخاذ الإجراءات اللازمة نحو صرف التعويضات لأسر المتوفين، وقدره 20 ألف جنيه للمتوفى، والتعويضات المقررة للمصابين وفقاً للتقارير الطبية.

وفى السياق ذاته أكد إيهاب عبد العال، عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة، ومالك الشركة المنظمة لرحلة العمرة، أنه لم يتم تحديد أسباب الحادث حتى الآن، مشيراً إلى أن الأتوبيس الناقل للمعتمرين المصريين البالغ عددهم 44 معتمراً تابع لشركات النقل السعودية.

وأضاف "عبد العال"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن معظم المعتمرين من محافظة الإسكندرية، وأنه يتابع عن كثب التفاصيل مع وزارة السياحة، وهناك قنوات مفتوحة مع القنصلية المصرية بالسعودية لمتابعة حالة المصابين.
اخبار السياحة السعودية  معتمرين انقلاب اتوبيس  مصرع المعتمرين المصريين حادث المعتمري (1)

يشار إلى أن 19 معتمراً مصرياً لقوا مصرعهم وأصيب 25 آخرين فى حادث انقلاب أتوبيس سياحى تابع لشركات النقل السعودية، فى طريقه إلى المدينة المنورة قادما من جدة.

وأعلنت صحة المدينة ومستشفيات طريق الهجرة والخاصة حالة استنفار لاستقبال المصابين، وباشرت فرق الهلال الأحمر السعودى بمنطقة المدينة المنورة حادث انقلاب الأتوبيس بطريق الهجرة السريع قبل الأكحل وبالتحديد عند الكيلو160 تقريباً.
اخبار السياحة السعودية  معتمرين انقلاب اتوبيس  مصرع المعتمرين المصريين حادث المعتمري (2)
وكان السفير هشام النقيب، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين فى الخارج، أكد أن القنصلية العامة فى جدة تتابع الحادث، والذى تعرضت له حافلة تقل 44 معتمراً مصرياً فى طريق مكة المدينة.

وأوضح مساعد وزير الخارجية اليوم، السبت، أن الحادث أسفر عن مصرع 19 معتمراً مصرياً، منهم 8 جثامين مجهولة الهوية، وجارى أخذ بصماتها، و5 جثامين تم نقلها إلى مستشفى الحمنة و6 جثامين تم نقلها إلى مستشفى الميقات، ونقل 25 مصاباً إلى مستشفيات المدينة المختلفة بالتعاون مع الهلال الأحمر السعودى.

وأضاف مساعد وزير الخارجية أن قنصليتنا العامة فى جدة قد تواصلت مع المصابين لمتابعة حالتهم، وتم إرسال وفد من القنصلية لمواقع تواجد الجثامين لاتخاذ الإجراءات اللازمة فى هذا الشأن

اخبار السياحة السعودية  معتمرين انقلاب اتوبيس  مصرع المعتمرين المصريين حادث المعتمري (3)

اخبار السياحة السعودية  معتمرين انقلاب اتوبيس  مصرع المعتمرين المصريين حادث المعتمري (4)

اخبار السياحة السعودية  معتمرين انقلاب اتوبيس  مصرع المعتمرين المصريين حادث المعتمري (5)




موضوعات متعلقة:


- الخارجية: مصرع 19 معتمرا مصريا فى انقلاب أتوبيس بطريق "مكة - المدينة"









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

سلاموني

انا مستغرب من الاعلام العالمي والمحلي والعربي

عدد الردود 0

بواسطة:

الىمن يهمه الامر

انا لله وانا اليه راجعون

عدد الردود 0

بواسطة:

كمال

يصبح علي مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

اين وزيرة المصريين بالخارج هل عادت من دبى

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed

رقم 3

ياتك هاوس لما يهوسك

عدد الردود 0

بواسطة:

اسلام عزو

تعليقات مالها لزوم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة