عملية عسكرية كبرى للقوات العراقية لاستعادة السيطرة على قضاء هيت غرب الرمادى

السبت، 19 مارس 2016 05:21 م
عملية عسكرية كبرى للقوات العراقية لاستعادة السيطرة على قضاء هيت غرب الرمادى الجيش العراقى
بغداد (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار العراق


تمكنت القوات العراقية التى بدأت هجوما كبيرا صباح السبت لاستعادة قضاء هيت من تنظيم داعش فى محافظة الانبار غربى البلاد، من السيطرة على ناحية كبيسة غرب هيت، كما ذكر ضابط رفيع فى الجيش العراقى.

ويقود جهاز مكافحة الارهاب وهو قوات النخبة العراقية، العملية بمشاركة قوات الجيش والشرطة ومقاتلى ابناء العشائر لإعادة السيطرة على قضاء هيت الواقع 145 كلم غرب بغداد.

وقال الفريق على ابراهيم دبعون قائد قوات الجزيرة لوكالة فرانس برس ان "القوات العراقية من الجيش والشرطة الاتحادية وافواج الطوارئ ومقاتلى العشائر وجهاز مكافحة الإرهاب وبمساندة الطيران الحربى للتحالف الدولى والقوة الجوية والمروحي، بدأت عملية عسكرية واسعة النطاق لتحرير مدينة هيت وناحية كبيسة غرب الرمادى".

واكد دبعون "تحرير ناحية كبيسة بالكامل من سيطرة تنظيم داعش وهروب عناصر التنظيم باتجاه مركز ناحية هيت المجاورة". واشار الى ان "عملية التحرير دون مقاومة من عصابات داعش، والان القوات تعمل على تطهير الناحية من جيوب عناصر داعش".

ونزحت جميع العائلات من ناحية كبيسة الى ناحية الوفاء التى تقع تحت سيطرة القوات العراقية، كما تقوم القوات بازالة العبوات الناسفة التى زرعها التنظيم فى الطرقات.

وبدات العملية بقصف عنيف لطيران التحالف الدولى وتقدمت القوات الأمنية على الأرض من الجهة الغربية (من قاعدة عين الأسد نحو المدينة هيت وناحية كبيسة)"، وشارك الالاف من مقاتلى العشائر بالعملية من أبناء هيت والبغدادى وكبيسة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة