مطالب "3 أمهات مثاليات" من السيسي.. "حورية": تطلب رخصة لبناء منزل يجمع أسرتها بالفيوم وتؤكد: "الرئيس كان بيكتب طلباتى بنفسه".. وأم هاشم: أولاد مطروح أولى بالتعيينات.. وزينب موسى: فرصة عمل لابنتى

السبت، 19 مارس 2016 05:45 م
مطالب "3 أمهات مثاليات" من السيسي.. "حورية": تطلب رخصة لبناء منزل يجمع أسرتها بالفيوم وتؤكد: "الرئيس كان بيكتب طلباتى بنفسه".. وأم هاشم: أولاد مطروح أولى بالتعيينات.. وزينب موسى: فرصة عمل لابنتى السيسي يكرم الأمهات المثاليات
كتب محمد سالمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت عدد من الأمهات المثاليات من مختلف محافظات مصر اللاتى كرمهن الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم، السبت، عن كواليس اللقاء التكريمى ومطالبهن من الرئاسة.

مطالب أم هاشم


أم هاشم إبراهيم الأم المثالية عن محافظة مرسى مطروح قالت: "أخبرت الرئيس بتفاصيل قصتى وهى أننى علمت بناتى الست كلهن، ويحملن الآن مؤهلات عليا.. كان لدى إصرار على القيام بذلك الأمر بعد وفاة زوجى بائع الخضروات منذ 16 عاما"، مضيفة: "حاولت العمل مكانه لكنى لم أستطع تحمل مشقته بعدها تمكنت من العمل فى إحدى المدارس كعاملة إلى أن تقاعدت عن العمل تماما لظروفى الصحية".

وكشفت الأم المثالية عن محافظة مرسى مطروح عن مؤهلات بناتها، هى خدمة اجتماعية وبكالوريوس تجارة وتمريض وليسانس حقوق وبكالوريوس طب بيطرى.

وأوضحت أم هاشم أنها طلبت من الرئيس تعيين ابنتيها اللتان يحملان مؤهلان ليسانس حقوق وبكالوريوس طب بيطرى، مضيفة أن ابنتها خريجة الطب البيطرى لم يتم تعيينها مثل باقى زميلاتها فى وظائف بالمحافظة رغم أنها الأولى على دفعتها، لافتة إلى أن لديها طلب لدى المسئولين بالمحافظ بنقل ابنتها مروة السيد أحمد التى تعمل ممرضة بمستشفى بعيدة عن منزلها فى الحمام بمطروح إلى وحدة صحية قريبة من منزلها خاصة أنها الابنة الوحيدة التى يُمكنها الإقامة معها فى ظل زواج باقى شقيقاتها فى مناطق بعيدة عنها.

ولفتت الأم المثالية عن محافظة مطروح إلى أنها طالبت الرئيس بعدم تعيين أى شباب غرباء عن المحافظة فى الوظائف إلا بعد تعيين أبناء مطروح، موضحة أن أغلب الوظائف يشغلها الغرباء عن المحافظة بينما أبنائها لا يجدون عمل فى أغلب الأوقات.

فرصة الحديث


فيما أوضحت زينب موسى عبد الله الأم المثالية عن الشرقية أنها لم تتاح لها فرصة الحديث نظرا لضيق الوقت، مؤكدة أنها لم تستطيع كتابة مطالبها للرئيس لعدم إجادتها القراءة والكتابة، ومطلبها الوحيد من الرئيس هو تعيين ابنتها الصغرى التى تخرجت فى كلية الخدمة الاجتماعية منذ ست سنوات ولم تجد عملا حتى الآن.

وكشفت الأم المثالية عن الشرقية عن أنها تمكنت من تعليم أولادها الثلاثة بعد وفاة زوجها من 21 عاما الذى كان يعمل مدرسا فى أحد المعاهد مع الإشارة إلى أنه كان ضريرا، مشيرة إلى أنها لا ترغب فى شىء سوى الحياة السعيدة لأبنائها فقط.

حورية محمد آمين الأم المثالية صاحبة المركز الأول على محافظة الفيوم قالت لـ"اليوم السابع": "تحدثت مع الرئيس عن قصة استشهاد زوجى وتركه لىّ أربعة أولاد أعمارهم ما بين ستة أعوام إلى عامين إضافة إلى جنين كان لا يزال فى بطنى.. وهم الآن بفضل الله طبيب ضابط بالقوات المسلحة، وطبيبة فى مركز طبى بالفيوم، وطبيب جراح فى مستشفى الفيوم بينما أصبح الطفل الذى كنت حاملا فيه مهندسا".

سعيدة بالتكريم


وعلقت الأم المثالية عن محافظة الفيوم على تكريم الرئاسة قائلة: "أول مرة الضحكة تطلع من قلبى من 24 سنة وبالتحديد من يوم 17 يونيو 1992 استشهاد زوجى المقدم محمد النبوى عبد الحكيم فى حادث مرسى مطروح".

ولفتت حورية إلى أنها طلبت من الرئيس السماح لها ببناء منزل يجمع أسرتها بالكمال على أرض زراعية تملكها، مشيرة إلى أنها لم ترغب فى ارتكاب خطأ بالبناء على أرض زراعية بدون إذن الدولة خاصة أن كل ما تتمناه جمع أسرتها حولها وألا تتفرق بعيد عنها، كاشفة أن الرئيس كان يدون الملاحظة بنفسه.

وأشارت الأم المثالية عن الفيوم إلى أنها لأول مرة تشعر بالسعادة فى حياتها منذ 24 عاما، قائلة: "كان ولادى لما ينجحوا أعيط طول عمرى على كده أول أفرح وأضحك بجد من قلبى"، لافتة إلى أن الجميع فى التكريم كان يردد هتاف "تحيا مصر".


موضوعات متعلقة..


- الأم المثالية بالفيوم عن تكريم الرئاسة: السيسى كتب مطالبنا بنفسه


- بالصور.. الرئيس السيسى يوجه بصرف 50 ألف جنيه لكل أم مثالية أو أداء فريضة الحج












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة