"أكتيس" للاستثمار تتعاقد على بيع الشركة القابضة للدفع الإلكترونى (EMP)

الأربعاء، 02 مارس 2016 11:37 ص
"أكتيس" للاستثمار تتعاقد على بيع الشركة القابضة للدفع الإلكترونى (EMP) صورة أرشيفية - بورصة
كتب محمود عسكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت أكتيس، شركة الاستثمار المباشر العاملة فى الأسواق النامية، عن الاتفاق على بيع كامل أسهم الشركة القابضة للدفع الإلكترونى (EMP)، والتي تعد واحدة من كبرى شركات الدفع الإلكترونى فى الأسواق الناشئة لشركة، Network International، وتخضع الصفقة لموافقة الجهات الرقابية فى بعض الدول.

أنشئت أكتيس EMP في يوليو 2010 بسياسة "الشراء والبناء" (Buy & Build) الاستثمارية لدعم النمو فى مجال المدفوعات الإلكترونية والاحتياج للبنية التحتية لهذا القطاع في الأسواق الناشئة.

تقدم EMP خدمات إصدار وإدارة بطاقات الدفع للبنوك وعمليات قبول الدفع الإلكتروني وعدة حلول للمدفوعات الإلكترونية.

وقد استطاعت EMP فى الخمس سنوات السابقة أن تثبت ريادتها في قطاع المدفوعات الإلكترونية فى أفريقيا والشرق الأوسط لتصبح الشركة الأكثر تواجداٌ فى المنطقة، حيث تقدم حالياً خدمات وحلول إلكترونية متكاملة لأكثر من 130 بنكاً و30 ألف تاجر تجزئة فى 45 دولة فى إفريقيا والشرق الأوسط.

جدير بالذكر، أن إفريقيا والشرق الأوسط تعتبر المنطقة الأسرع نمواً على مستوى العالم فى مجال المدفوعات الإلكترونية، وذلك مدعوماً بالاتجاه العالمى فى التحول من المدفوعات النقدية إلى الإلكترونية.

ويقدر الخبراء أن 20% فقط من المستهلكين فى إفريقيا يستخدمون الخدمات البنكية، حيث 98% من المعاملات الشرائية ما زالت نقدية، كما أن معدل استخدام نقاط البيع الإلكترونية يسجل فقط 1% من الاستهلاك الشخصى مقارنة بـ 45? فى الولايات المتحدة الأمريكية، ومعدل ملكية كروت الدفع البنكية أقل من نصف كرت للمستهلك مقارنة بـ 4,5 بالولايات المتحدة الأمريكية.

ودعمت أكتيس فريق إدارة EMP الكفء بقيادة "بول ادواردز"، الرئيس التنفيذى لEMP والرئيس السابق لمجموعة و MTN للاتصالات الرائدة فى أفريقيا.

وصرّح حسام أبو موسى، المدير عام فى أكتيس: " بدأت مسيرة EMP بعملية الاستحواذ على شركة مديترينيان سمارت كاردز ((MSCC فى مصر فى عام 2010، ومن خلال هذة الشركة المتميزة والطموحة تم بناء EMP لتكون رائدة فى افريقيا والشرق الاوسط ".

وأضاف: "بالتعاون مع فريق إدارة EMPالمتميز نجحنا فى الاستحواذ على شركتين فى الأردن وجنوب إفريقيا والتوسع فى شرق وغرب إفريقيا، وكذلك نجحنا فى تطوير وتقديم خدمات الدفع الألكترونى الحديثة والمتطورة فى هذه الأسواق".

وأضاف "بول ادواردز"، الرئيس التنفيذى لـEMP: " أضافت أكتيس من خلال خبرتها ورؤيتها لهذا القطاع والفهم للأسواق المحلية وقناعتها بالاستثمار فى افريقيا، واستطاعت EMP أن تحقق نسبة نمو30% سنوياً خلال هذه الفترة، ونتطلع لتحالفنا مع Network International لدعم مرحلة نمو متزايدة وتلبية احتياجات عملائنا المتغيرة."



موضوعات متعلقة:


19 مليار جنيه قيمة التداول بالبورصة خلال شهر فبراير

المصريون يستحوذون على 91% من تعاملات البورصة الشهر الماضى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة