البابا: المسيئون للعمال أموالهم "قذرة" ويطالب بحرق شيكات تبرعهم للكنيسة

الأربعاء، 02 مارس 2016 05:53 م
البابا: المسيئون للعمال أموالهم "قذرة" ويطالب بحرق شيكات تبرعهم للكنيسة البابا فرنسيس
الفاتيكان (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار البابا


انتقد البابا فرنسيس الأربعاء "بعض المحسنين" للكنيسة الملوثة أموالهم "بدماء" العمال الذين أساءوا معاملتهم، طالبا منهم حرق شيكاتهم لأن "شعب الله لا يحتاج إلى المال القذر".

وبينما كان يتحدث أمام 30 الف شخص احتشدوا فى ساحة القديس بطرس، خرج البابا عن نص خطابه المكتوب والقى كلمة قاسية تناول فيها الذين يدعون انهم مسيحيون ويستغلون الآخرين.

وقال البابا غاضبا "أفكر فى بعض المحسنين للكنيسة الذين يقدمون الأموال للكنيسة، وأموالهم هى ثمرة دماء عدد كبير من الاشخاص الذين تعرضوا لسوء المعاملة وعوملوا معاملة العبيد وتلقوا اجورا بخسة".

وأضاف "لهؤلاء أقول: من فضلك، استعد الشيك الذى قدمته واحرقه. وشعب الله، أى الكنيسة، لا يحتاج إلى المال القذر، بل يحتاج إلى قلوب مفتوحة على رحمة الله".

وخلال رحلاته وفى روما، دائما ما ينتقد البابا فرنسيس الاستغلال والعبودية والاتجار بالبشر على انواعه وانعدام الامان فى المجتمع والمافيات وتجنيد الاطفال وشبكات المهربين.

وقد شجع على عقد ندوات كثيرة فى الفاتيكان حول هذه المواضيع، بالتعاون مع اجهزة الشرطة فى عدد كبير من البلدان. وينتقد خصوصا ما يجنيه تجار الاسلحة واستغلال المعادن الثمينة.

ومن منطقة كالابريا الايطالية إلى المكسيك، لا يكل البابا فرنسيس عن دعوة عناصر المافيا والمجرمين الذين يذهبون إلى القداس يوم الاحد، إلى التوبة، أو ان يتوقفوا عن المجيء إلى الكنيسة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة