"السويدى" توقع مذكرة تفاهم مع "ماروبينى اليابانية" لإنشاء محطة كهرباء مطروح

الأربعاء، 02 مارس 2016 11:38 ص
"السويدى" توقع مذكرة تفاهم مع "ماروبينى اليابانية" لإنشاء محطة كهرباء مطروح محطة كهرباء - صورة أرشيفية
كتب محمود عسكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقعت شركة السويدى إلكتريك، اليوم الأربعاء، مذكرة تفاهم فى تحالف مع شركة "ماروبينى اليابانية" لحكومة مصر لإنشاء محطة توليد كهرباء بالفحم بغرب مطروح على ساحل البحر المتوسط بنظام التصميم والتوريد والإنشاء وتدبير التمويل.

وأضاف السويدى، فى بيان للبورصة، أن مشروع إنشاء محطة توليد كهرباء بالفحم سيتم على مرحلتين كل منهما بسعة 2000 ميجاوات، وكذا تحلية 360 ألف متر مكعب يومياً من مياه البحر، بالإضافة إلى القيام بأعمال استقبال وتداول وتخزين شحنات الفحم.

وأوضح البيان، أن أعمال شركة السويدى إلكتريك تشمل التصميم والتوريد والتركيب لكافة الأنظمة المساعدة والتكميلية للمشروع، بالإضافة إلى تشييد وتركيب الغلايات والتوربينات النارية، كما أنها ستكون مسئولة عن تجهيز الموقع وتسويته وكافة الأعمال المدنية والمرافق اللازمة للمشروع.

وبموجب مذكرة التفاهم فإن تحالف ماروبينى والسويدى سيقوم بإجراء جميع الدراسات بموقع المشروع لتقديم العرض الفنى والتجارى والتمويلى لاحقاً .

وقال أحمد السويدى، الرئيس التنفيذى العضو المنتدب لشركة السويدى إلكتريك، إن الشركة حريصة على المساهمة فى تنمية قطاع الطاقة فى مصر، كما أن الشركة تنوى التقدم لعدد من المشروعات الكبرى ليس فى مجال توليد الكهرباء ونقلها وتوزيعها فقط، ولكن فى مختلف قطاعات البنية الأساسية والمرافق.


موضوعات متعلقة..


- "السويدى" توقع بروتوكول تفعيل عقد إنشاء 6 محطات محولات بـ238 مليون يورو


- "السويدى إلكتريك" توزع أرباحا للمساهمين اعتبارا من 4 فبراير










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة