الكشف عن راتب بلاتر فى الفيفا آواخر مارس

الأربعاء، 02 مارس 2016 06:20 م
الكشف عن راتب بلاتر فى الفيفا آواخر مارس بلاتر
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن كلاوس ستوهلكر المتحدث باسم الرئيس السابق للاتحاد الدولى لكرة القدم الموقوف 6 أعوام، السويسرى جوزيف بلاتر، أن راتب الأخير الذى لم يكشف عنه فى ولايته الرئاسية لمدة 17 عاما، سيكشف عنه آواخر مارس الحالى.

وقال ستوهلكر فى رسالة إلكترونية ردا على سؤال لوكالة فرانس برس: "راتب السيد بلاتر سيعرف آواخر مارس".

وستظهر هذه المعلومة فى التقرير المالى للفيفا لعام 2015 بحسب مصدر مقرب من الفيفا، ورفض الاتحاد الدولى دائما الكشف عن راتب رئيسه والذى يعتبره البعض يتراوح بين 5 و10 ملايين فرنك سويسرى (بين 5.4 و.9.1 ملايين يورو) فى العام.

ودخل بلاتر الذى سيحتفل بعيد ميلاده الـ80 فى 10 مارس الحالى، الفيفا عام 1975 كمدير للتطوير، ثم أصبح أمينا عاما فى نوفمبر 1981 قبل أن يتم انتخابه رئيسا فى 8 يونيو 1998. وتم تجديد انتخابه أعوام 2002 و2007 و2011. وفى 29 مايو 2015، جددت ولايته للمرة الخامسة قبل أن يعلن بعدها بأيام قليلة وتحديدا فى الثانى من يونيو استقالته فى وقت اهتز فيه بيت الاتحاد الدولى بسبب فضائح الرشوة والفساد.

وفى الثامن من أكتوبر الماضى وبسبب دفعة غير مشروعة منه بقيمة مليونى دولار سددها عام 2011 لقاء عمل استشارى قام به رئيس الاتحاد الأوروبى للعبة الفرنسى ميشال بلاتينى بين 1999 و2002 ومن دون عقد مكتوب، تم إيقافهما بشكل مؤقت، قبل الحكم باستبعادهما 8 أعوام عن مزاولة أى نشاط كروى فى 21 ديسمبر، وتم تقليص المدة إلى 6 أعوام من طرف لجنة الاستئناف التابعة للجنة الأخلاق فى الاتحاد الدولى الأسبوع الماضى.

وعلى الرغم من إيقافه، واصل بلاتر تسلم راتبه حتى نهاية ولايته فى 26 فبراير الماضى كما تنص على ذلك القوانين السويسرية بخصوص عقود العمل.

وانتخب الإيطالى- السويسرى جانى إنفانتينو الجمعة الماضى رئيسا للفيفا خلال الكونغرس الانتخابى الذى تمت خلاله المصادقة على العديد من الإصلاحات الرامية على الخصوص إلى الكشف عن رواتب رئيس الفيفا وإعضاء اللجنة التنفيذية.


أخبار متعلقة


- بلاتر يحذر إنفانتينو من مؤامرت فيفا


- الراتب أولى صدامات إنفانتينو فى رئاسة الفيفا








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة