انتفاضة عربية مُرتقبة فى دورى أبطال آسيا.. الجزيرة يستدرج تراكتور للانتقام.. الهلال يتسلح بالجماهير للفوز على باختاكور.. والجيش القطرى يستضيف العين الإماراتى فى قمة خليجية

الأربعاء، 02 مارس 2016 09:08 ص
انتفاضة عربية مُرتقبة فى دورى أبطال آسيا.. الجزيرة يستدرج تراكتور للانتقام.. الهلال يتسلح بالجماهير للفوز على باختاكور.. والجيش القطرى يستضيف العين الإماراتى فى قمة خليجية دورى أبطال آسيا
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يبحث كلّ من العين والجزيرة الإماراتيين عن التعويض، والهلال إلى تحقيق فوزه الأول، والجيش القطرى والأهلى السعودى إلى إضافة ثلاث نقاط جديدة إلى رصيدهما اليوم، الأربعاء، فى الجولة الثانية لدورى أبطال اسيا.

ويلتقى الجزيرة مع تراكتور سازى الإيرانى، والهلال مع باختاكور الأوزبكى فى المجموعة الثالثة، والجيش مع العين، ويحلّ الأهلى السعودى ضيفاً على ناساف الأوزبكى فى المجموعة الرابعة.

وسيكون الجزيرة أمام مهمة استعادة الثقة وتعويض خسارته أمام تراكتور سازى عندما يستضيفه فى أبوظبى.

الجزيرة يبحث عن رد الاعتبار


وتعرّض الجزيرة لخسارة قاسية برباعية نظيفة فى تبريز الأسبوع الماضى فى الجولة الأولى، وهى نتيجة عكست حالة الفريق الإماراتى الذى يمرّ حالياً بمرحلة تبديل أدت إلى معاناته فى الدورى المحلى حيث يحتل المركز الثامن ولا يبتعد عن صاحب المركز الثالث عشر قبل الأخير المهدد بالهبوط سوى بست نقاط فقط.

دورى ابطال اسيا، الهلال السعودي، العين الاماراتي، الجيش القطرى، سكولارى، جوانزو، مباريات دورى ابطال اسيا  (1)

يعتمد الجزيرة غداً على لاعبى الخبرة مثل هدافه الدولى على مبخوت وحارس المرمى على خصيف، إضافة إلى الترينيدادى كينوين جونز والبرازيلى تياجو نيفيز والكورى الجنوبى بارك جونج وون، فى ظل تواضع مستوى الإسبانى آنخيل لافيتا الذى لم يشكل له الإضافة المطلوبة.

يتطلع تراكتور سازى لتحقيق فوزه الثانى على التوالى قبل خوض المواجهات الأصعب فى المجموعة أمام الهلال السعودى وباختاكور الأوزبكى.

الهلال يستغل الأرض والجمهور للفوز على باختاكور


وفى المباراة الثانية، يستقبل الهلال منافسه باختاكور بحثاً عن الفوز الذى ضاع منه فى مباراة الذهاب حيث تقدم عليه 2-1 حتى الدقيقة قبل الأخيرة قبل أن يدرك أصحاب الأرض التعادل.

وكان الهلال توج قبل نحو أسبوعين بلقب كأس ولى العهد على حساب الأهلي، ويطمح إلى الذهاب بعيداً فى البطولة الآسيوية، ويعوّل على عدد من اللاعبين كخالد شراحيلى وسلمان الفرج وسالم الدوسرى ونواف العابد وناصر الشمرانى والكورى كواك تاى هى والبرازيلى كارلوس إدواردو.


دورى ابطال اسيا، الهلال السعودي، العين الاماراتي، الجيش القطرى، سكولارى، جوانزو، مباريات دورى ابطال اسيا  (2)


يأمل الجيش فى تحقيق فوزه الثانى على حساب العين للتقدم خطوة مهمة نحو حجز بطاقة التأهل إلى دور الـ16.

الجيش القطرى يخشى انتفاضة العين الإماراتى


وحقق الجيش فوزاً مهماً على منافسه القوى فى الجولة الأولى بالإمارات وعاد بثلاث نقاط ثمينة.

ومن المتوقع أن تكون المباراة قوية ومثيرة خاصة وأنّ الجيش يريد تأكيد فوزه إذ كان تعرّض لضغط كبير فى الشوط الثانى من المباراة الأولى، ولولا تألق حارسه خليفة أبو بكر لربما كان العين أدرك التعادل على الأقل، فى حين سيحاول العين بطل 2003 استعادة توازنه بسرعة.


دورى ابطال اسيا، الهلال السعودي، العين الاماراتي، الجيش القطرى، سكولارى، جوانزو، مباريات دورى ابطال اسيا  (3)


وتبدو الظروف مهيأة أمام الجيش لتكرار فوزه رغم استمرار غياب قلب الدفاع البرازيلى لوكاس منديز، ويعوّل المدرب الفرنسى صبرى لاموشى كثيراً على المهاجمين المغربى عبد الرزاق حمد الله والبرازيلى رومارينيو.

ويفتقد العين خدمات جناحه الكولومبى دانيلو اسبريا بعدما تعرض لإصابة قوية قبل نحو أسبوعين، وسيكون عمر عبد الرحمن فى مقدمة الأوراق الفنية التى يعتمد عليها المدرب الكرواتى زلاتكو داليتش مع شقيقه محمد عبد الرحمن وإبراهيما دياكيه والثنائى البرازيلى دوجلاس داينفريس وفيليبى باستوس والكورى الجنوبى لى ميونج.


دورى ابطال اسيا، الهلال السعودي، العين الاماراتي، الجيش القطرى، سكولارى، جوانزو، مباريات دورى ابطال اسيا  (4)


وفى المباراة الثانية، يحلّ الأهلى السعودى ضيفاً على ناساف الأوزبكى ساعياً إلى تجديد الفوز عليه بعد أن تغلب فى الجولة الأولى 2-1.

جوانزو يدافع عن لقبه فى أستراليا


يتطلع جوانزو إيفرجراندى الصينى حامل اللقب بإشراف مدربه البرازيلى لويز فيليبى سكولارى إلى انطلاقة جديدة بعد سقوطه فى فخ التعادل على أرضه مع بوهانج ستيلرز الكورى الجنوبى فى الجولة الأولى.

ويحل جوانزو ضيفاً على سيدنى الأسترالى غداً الأربعاء فى الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثامنة، ويستضيف فيها بوهانج أيضاً أوراوا رد دايموندز اليابانى.



دورى ابطال اسيا، الهلال السعودي، العين الاماراتي، الجيش القطرى، سكولارى، جوانزو، مباريات دورى ابطال اسيا  (5)


خاض جوانزو المباراة الأولى بغياب الجمهور تنفيذاً للعقوبة التى فرضها عليه الاتحاد الآسيوى فى الموسم الماضى بسبب انتهاكه بعض اللوائح كتصوير التدريب المغلق للأهلى الإماراتى، واجراءات تتعلق بمراسم التتويج بعد النهائى غير مسموح بها والتعدى على الحقوق التجارية للبطولة.

وفى المجموعة السابعة، يلعب جامبا أوساكا اليابانى مع ملبورن فيكتورى الأسترالى، وشانجهاى الصينى مع سوون الكورى الجنوبي.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز ملبورن فيكتورى على شنجهاى 2-1، وتعادل سوون مع جامبا أوساكا سلباً.


أخبار متعلقة:


- بالفيديو.. أهلى جدة يحقق الفوز الأول بدورى الأبطال بدون عبد الشافى

- الهلال السعودى يتحدى باختاكور فى دورى أبطال آسيا








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة