بالصور.. 30 لقطة ترصد رحلة فيرارى من السباقات لعملاق صناعة السيارات

الأربعاء، 02 مارس 2016 02:21 ص
بالصور.. 30 لقطة ترصد رحلة فيرارى من السباقات لعملاق صناعة السيارات سيارة فيرارى
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد 70 عامًا من النجاح والإنجازات، أكملت فيرارى الاكتتاب العام فى سوق نيويورك للأوراق المالية فى عام 2015، وهو ما قدر قيمة الشركة بنحو 10 مليارات دولار، حيث تعد شركة فيرارى واحدة من أكثر العلامات التجارية قيمة، إلا أن الأيام الأولى للشركة لم تتجاوز كونها صناعا بسيطا لسيارات سباق متواضعة نوعًا ما، لتتحول بعد ذلك إلى رائدة فى هذه الصناعة، وفيما يلى نرصد قصة فيرارى بداية من تاريخ مؤسسها إنزو فيرارى فى 30 لقطة:

-فى عام 1908، شاهد إنزو فيرارى البالغ من العمر 10 سنوات أول سباق سيارته، إلا أنه تم استدعاؤه من قبل الجيش الإيطالى للقتال فى الحرب العالمية الأولى.

سيارة فيرارى (1)


-بعد الحرب، وجد إنزو صعوبة فى العثور على عمل فى قطاع صناعة السيارات، حيث قدم طلبًا للعمل فى شركة فيات، لكنه قوبل بالرفض، نتيجة وجود الكثير العمالة، ما دفعه فى النهاية للعمل فى صناعة السيارات الصغيرة.

سيارة فيرارى (2)

-بحلول عام 1920، حصل إنزو على وظيفة فى شركة ألفا روميو كسائق سيارة سباق

سيارة فيرارى (3)

-فى عام 1929، أطلق إنزو "فريق فيراري"، دون وجود أى شركة سيارات بعد، وكان الفريق يتألف من مجموعة من السائقين الذين يتسابقون بالسيارات التى تملكونها.

سيارة فيرارى (4)

-فى عام 1937، أغلق إنزو فريق السباق، وأصبح رئيسا لمصانع ألفا روميو للسباقات، لكن ذلك لم يدم طويلاً خاصة أنه لم يكن سعيدًا.

سيارة فيرارى (5)

-بعد أسبوع من مغادرة ألفا كورس فى عام 1939، قام إنزو ببدء شركة Auto Avio Costruzioni، والتى قامت بتصنيع سيارة AAC 815 التى تعد أو سيارة تقوم فيرارى ببنائها من تلقاء نفسها.

سيارة فيرارى (6)

-كما قامت شركة AAC ببناء اثنين من سيارات 815 cars فى 1940، وكان كلاهما ممنوع من حمل اسم فيرارى بسبب اتفاقية عدم التنافس بين انزو ومستخدميه السابقة، حيث كان يحظر الاتفاق إنزو فيرارى من استخدام اسمه فيما يتعلق بالسباقات أو سباق السيارات لمدة أربعة سنوات على الأقل.

سيارة فيرارى (7)

-وعلى الرغم من الحرب العالمية الثانية دفعت فيرارى للحد من أنشطة السباق الخاصة بها، إلا أن الشركة عادت للعمل مباشرة بعد الحرب، وفى عام 1945، طرحت الشركة محرك V12 الجديدة الذى أصبح واحدا من أرقى عروض فيرارى.

سيارة فيرارى (8)

-فى عام 1947، أطلقت فيرارى سيارة 125، حيث كان انتهى اتفاق عدم التنافس مع ألفا، وكانت هذه أول سيارة تحمل اسم فيرارى.

سيارة فيرارى (9)

-فى أواخر 1949، اقترح Luigi Chinetti سائق السباقات الشهير على فريق فيرارى بناء السيارات الرياضية للجمهور.

سيارة فيرارى (10)

-كان فيرارى مترددا لأن الغرض الرئيسى لشركته هو الفوز بالسباقات فى تلك المرحلة، إلا أن Chinetti بدأ يسابق فى سيارات فيرارى فى جميع أنحاء العالم.

سيارة فيرارى (11)

-بحلول وائل 1950، حصل لويجى Chinetti على السيارات الرياضية التى يرغب بها، وفتح أول صفقة تجارية لفيرارى فى أمريكا، حيث تقع صالة معرض Chinetti فى منهاتن.

سيارة فيرارى (12)

-أصبحت الولايات المتحدة سوقًا ضخمة لسيارات فيرارى حتى اليوم، حيث أن فيرارى هى الأكثر ربحًا، وهو الأمر الذى فتح الباب على مصراعيه للأعمال التجارية لفيرارى.

سيارة فيرارى (13)

-ثم ظهرت سيارة GTO

سيارة فيرارى (14)

-ثم سيارة Testarossa

سيارة فيرارى (15)


-بحلول 1960، أظهرت سيارات فيرارى براعتها فى السرعة على المسارات

سيارة فيرارى (16)

-فى عام 1963 حاول الرئيس التنفيذى لشركة فورد هنرى فورد الثانى شراء قطاع سيارات الطرق من شركة فيراري، إلا أن الصفقة فشلت بعد أن اكتشف إنزو أن شركة فيرارى قد تطلب المال من فورد للسباق.

سيارة فيرارى (17)

-وهو ما دفع شركة فورد للسعى للفوز على فريق إنزو فى سباق الـ24 ساعة فى LeMans

سيارة فيرارى (18)

-وقد تصدرت فيرارى سباق LeMans فى ذلك الوقت، حيث هيمن إنزو وفريقه على قوة سباق 24 ساعة طويلة وحققوا الفوز ست مرات متتالية 1960-1965.

سيارة فيرارى (19)

-وبحلول عام 1966، كان منافسه فورد للسيارات مستعد لفيرارى، حيث تم تخصيص سيارة GT40 الأسطورية لسباق Le Mans

سيارة فيرارى (20)

-حقق هنرى فورد الثانى الانتقام الذى يرغب به، وفاز من خلال سيارة GT40 فى سباق لومان وأنهى هيمنة فيرارى.

سيارة فيرارى (21)

-وحققت فورد الفوز لأربع سنوات على التوالى -من عام 1966 حتى عام 1969.

سيارة فيرارى (22)

-بحلول عام 1969، أدرك انزو أن شركته تحتاج إلى موارد إضافية، ليس فقط لتكون ناجحة، ولكن أيضا من أجل البقاء، وفى ذلك العام، باعت فيرارى 50? من الأعمال التجارية للشركة التى رفضت منحه وظيفة -فيات!

سيارة فيرارى (23)

-توفى إنزو فيرارى فى عام 1988 فى سن الـ90 ولكن قبل وفاته، وقع على سيارة واحدة أخيرة لأحياء الذكرى الـ40 لشركته.

سيارة فيرارى (24)

-سيارة The mighty F40

سيارة فيرارى (25)

-بعد وفاة إنزو فيراري، أصبح لوكا دى مونتيزيمولو فى منصب الرئيس التنفيذى فى وقت لاحق، وحققت الشركة تحت قيادته نجاحًا كبيرًا، حيث تحولت فيرارى فى العلامة التجارية العالمية الفاخرة.

سيارة فيرارى (26)

-تبيع الشركة اليوم سياراتها بملايين الدولارات

سيارة فيرارى (27)

-بالكثير من الملايين

سيارة فيرارى (28)

-حتى أن هناك متنزها تحت عنوان فيرارى!

سيارة فيرارى (29)

-مع أسهمها للاكتتاب العام، أكملت فيرارى تحولها من عملية سباقات السيارات إلى علامة تجارية عالمية تقدر بعدة مليارات من الدولارات.

سيارة فيرارى (30)








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة