بالصور.. بعد فوز دى كابريو بالـ"أوسكار".. هل يفك الزمالك "النحس" الأهلاوى ؟

الأربعاء، 02 مارس 2016 08:13 م
بالصور.. بعد فوز دى كابريو بالـ"أوسكار".. هل يفك الزمالك "النحس" الأهلاوى ؟ ليوناردو دى كابريو بعد الفوز بـ"أوسكار"
كتب هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أخيراً كسر ليوناردو دى كابريو أحد أبرز نجوم الفن على وجه الكرة الأرضية، حالة النحس التى لازمته طوال مشواره الفنى الحافل، وتمكن من الفوز بجائزة "أوسكار" للمرة الأولى فى تاريخه، كأفضل ممثل عن بطولة فيلمه الرائع “The Revenant”.

قد يرى البعض أن فوز دى كابريو بالـ "أوسكار"، ليس له علاقة بمجالات أخرى خارج الوسط الفنى، ولكن الحقيقة أنه قد يكون له تأثير واضح على عالمنا الرياضى، الذى يشهد حالات من النحس الدائم لبعض الأندية والمنتخبات، والتى ربما تنفك وتصبح ماضياً، كما انفك نحس دى كابريو وتمكن أخيرا من الفوز بأفضل جائزة تمثيلية فى العالم.

ونرصد فى هذا التقرير أبرز حالات النحس الدائم فى عالم الرياضة التى تأمل أن تستوحى فوز ليوناردو دى كابريو بـ"أوسكار" ليكون سبيلاً لها للقضاء على هذا النحس..

1 – الزمالك يفوز على الأهلى فى الدوري


منذ 21 مايو 2007 وحتى وقتنا هذا لم يتمكن الزمالك من الفوز على غريمه التاريخى الأهلى، مطلقاً فى بطولة الدورى، بينما حقق فوزاً وحيداً عليه فى نهائى كأس مصر 2015، وربما يكون فوز دى كابريو بالأوسكار ملهماً للزمالك لكى يفوز على الأهلى فى لقاء الدور الثانى من الدورى الموسم الحالى.


أبرز حالات النحس الدائم فى عالم الرياضة  (1)

2 – فريق يدافع عن لقبه فى دورى أبطال أوروبا


منذ بداية العمل بالاسم الجديد للبطولة فى موسم 1992، لم يتمكن أى فريق على الإطلاق من الفوز بلقب دورى أبطال أوروبا مرتين مرتين متتاليين، إلا أن برشلونة حامل اللقب قد يتمكن من ذلك خلال الموسم الحالى خاصة وأنه الأوفر حظاً للفوز باللقب.



أبرز حالات النحس الدائم فى عالم الرياضة  (2)

3 – فوز منتخب جنوب إفريقيا للكريكيت ببطولة العالم


المنتخب الجنوب إفريقى كان قريباً من الفوز باللقب فى أكثر من مناسبة، ولكنه كان يكتفى دائما بالخروج من الأدوار النهائية مثل نصف وربع النهائى، ولم يبلغ النهائى فى أى مرة.



أبرز حالات النحس الدائم فى عالم الرياضة  (3)

4 – فوز نوفاك دجوكوفيتش ببطولة فرنسا المفتوحة


طوال مسيرته الاحترافية فى عالم لعبة التنس، تمكن النجم الصربى من الفوز بكل بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى، فيما عدا بطولة فرنسا المفتوحة "رولان جاروس" التى لم يفز بلقبها مطلقا، بينما فاز بألقاب أستراليا المفتوحة وويمبلدون وأمريكا المفتوحة.



أبرز حالات النحس الدائم فى عالم الرياضة  (4)

5 – المنتخب الباكستانى يفوز على الهند فى بطولة العالم للكريكيت


فى تاريخ مواجهاتهما لم يتمكن منتخب باكستان مطلقاً من الفوز على الهند فى بطولة العالم للكريكيت.



أبرز حالات النحس الدائم فى عالم الرياضة  (5)

6 – لاعب آخر غير ميسي أو رونالدو يفوز بالكرة الذهبية


منذ عام 2007 عندما فاز البرازيلى ريكاردو كاكا بلقب افضل لاعب فى العالم، لم يتمكن أى لاعب سوى ليونيل ميسي نجم برشلونة أو غريمه كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد، من الظفر باللقب، حيث فاز به ميسي 5 مرات مقابل 3 مرات لرونالدو على مدار 8 أعوام كاملة، وربما يكون فوز دى كابريو بالأوسكار بعد سنين طويلة،مؤشرا على أن لاعباً آخر غير الثنائى الفريد قد يفوز بالكرة الذهبية فى تواجدهما.



أبرز حالات النحس الدائم فى عالم الرياضة  (6)




أخبار متعلقة ..

- فوز ليوناردو دى كابريو بالأوسكار الحدث الأكثر تغريدا فى تاريخ "تويتر"

- من فتى الأحلام حتى فك النحس.. مراحل تطور علاقة المصريين بـ"دى كابريو"








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة