بريطانيا ترحب بتبنى مجلس الأمن لعقوبات ضد كوريا الشمالية

الأربعاء، 02 مارس 2016 07:13 م
بريطانيا ترحب بتبنى مجلس الأمن لعقوبات ضد كوريا الشمالية وزير الخارجية البريطانى فيليب هاموند
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار بريطانيا


رحبت الحكومة البريطانية، اليوم الأربعاء، بقرار مجلس الأمن الدولى بتبنى عقوبات ضد كوريا الشمالية بسبب برنامجها النووى.

وصوت مجلس الأمن الدولى بالإجماع اليوم لصالح مشروع قرار قدمته الولايات المتحدة، يفرض سلسلة عقوبات جديدة على كوريا الشمالية، تعتبر هى الأشد منذ 20 عاما، بعد التجربتين الأخيرتين، النووية والباليستية اللتين أجرتهما.

وقال وزير الخارجية، فيليب هاموند، فى بيان أصدره، "اعتمد مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة تدابير قوية نعمل عليها منذ التجربة النووية غير القانونية لكوريا الشمالية يوم السادس من يناير. حقيقة أن هذا القرار صدر بالإجماع يدل على أن المجتمع الدولى على استعداد لاتخاذ إجراءات صارمة ردًا على هذه الانتهاكات".

وأضاف هاموند "هذا القرار يوفر وسائل معززة لمعالجة البرامج النووية غير المشروعة لكوريا الشمالية. ويجب على جميع الدول الآن تنفيذ الإجراءات الجديدة، جنبا إلى جنب مع التزاماتها بموجب القرارات السابقة".

ودعا هاموند كوريا الشمالية إلى وضع حد لما أسماه "بالاستفزازات واتخاذ خطوات ملموسة لإعادة الانخراط بشكل بناء مع المجتمع الدولي".

وقال "إذا كانت على استعداد لتغيير نهجها واتخاذ خطوات ملموسة نحو إعادة الانخراط، ستجد أن المجتمع الدولى يستجيب بشكل إيجابي. أما اذا استمرت على مسارها الحالي، وإعطاء الأولوية لتطوير برامجها النووية والباليستية عن تحسين رفاهية شعبها، فإنها ستواجه المزيد من العزلة والمزيد من القرارات من مجلس الأمن".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة