روسيا ترصد 21 خرقا للهدنة فى سوريا والناتو يؤكد: لا نسعى لمواجهة روسيا

الأربعاء، 02 مارس 2016 09:06 م
روسيا ترصد 21 خرقا للهدنة فى سوريا والناتو يؤكد: لا نسعى لمواجهة روسيا الحرب فى سوريا
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار روسيا


أفاد المركز الروسى للمصالحة بين أطراف النزاع فى سوريا، بأن 21 عملية قصف من قبل المسلحين تم رصدها خلال 24 ساعة، ومعظمها فى أرياف درعا ودمشق وحلب وحماة.

ونقلت قناة "روسيا اليوم" الفضائية مساء اليوم الأربعاء، عن بيان للمركز أكد فيه أن 3 مدنيين قتلوا وأصيب 8 آخرون بنيران المدفعية الثقيلة التى تم إطلاقها من إحدى البلدات الحدودية مع تركيا والتى تعرضت لها بلدة كنسبا فى ريف اللاذقية .

وأشار البيان إلى أنه خلال الـ24 ساعة الأخيرة توسط الجانب الروسى فى عقد اتفاقات لوقف الأعمال القتالية مع 4 قادة لمجموعات مسلحة تابعة للمعارضة المعتدلة تنشط فى محافظة درعا، وقد بلغ معها إجمالى عدد اتفاقات المصالحة الموقعة 40 اتفاقا، إضافة إلى توسط روسيا فى مفاوضات تجرى حاليا مع زعماء 11 مجموعة مسلحة تنشط فى أرياف دمشق ودرعا وحمص وحلب

من جهته .. قال الفريق سيرجى كورالينكو رئيس المركز الروسى للمصالحة فى قاعدة حميميم الجوية، إن 11 فريقا من كوادر المركز تعمل حاليا فى أرياف حماة وحمص واللاذقية ودمشق وحلب ودرعا .

من جانبه قال السفير الأمريكى لدى موسكو، إن حلف شمال الأطلنطى (الناتو) لا يشكل تهديدا لروسيا ولا يريد أى مواجهة معها، وذلك بحسب ما ذكرته وكالة أنباء /تاس/ الروسية اليوم /الأربعاء/ .

ويأتى تصريح تيفت تعليقا على تصريحات الجنرال فيليب بريدلاف، القائد العام لقوات الناتو فى أوروبا، بإن الولايات المتحدة ودول الحلف تتخذ خطوات لكى تكون جاهزة لمواجهة روسيا عسكريا فى القارة الأوروبية "إذا لزم الأمر".

وقال السفير الأمريكى اليوم - إن "الناتو هو تحالف دفاعى لا يسعى إلى مواجهة ولا يشكل أى تهديد لروسيا، ولكن لا يمكننا أن نتجاهل مبادئ تحالفنا، التى هى أساس لإرساء الأمن فى أوروبا وأمريكا الشمالية" .

وقد أصر الجنرال الأمريكى، الذى تحدث الثلاثاء أيضا فى جلسة استماع عقدتها لجنة الكونجرس الأمريكى لشؤون القوات المسلحة، على أن "التدخل الروسى فى النزاع السورى زاد الوضع تعقيدا"، زاعما أن روسيا "تفعل قليلا لمحاربة داعش لكنها تساند (الرئيس السورى بشار) الأسد بدلا من ذلك".

ونفت موسكو مرارا هذه المزاعم، مشيرة إلى أن حملتها العسكرية فى سوريا موجهة ضد مسلحى داعش وغيره من التنظيمات الإرهابية فقط .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة