وزير التعليم: نسعى لتطوير المنظومة وتحويلها من الحفظ والتلقين للبحث العلمى

الأربعاء، 02 مارس 2016 01:29 م
وزير التعليم: نسعى لتطوير المنظومة وتحويلها من الحفظ والتلقين للبحث العلمى وزير التربية والتعليم خلال افتتاح المقر الجديد لـ"الإلسكو"
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، خلال افتتاح المقر الجديد للمنظمة العربية للتربية والعلوم والثقافة "الإلسكو"، أن التعليم فى مصر يحظى باهتمام كبير من قبل القيادة السياسية والحكومة، مشيرا إلى أن الوزارة بدأت تطبيق خطة فى التطوير تغطى جميع محاور العملية التعليمية، بما تتضمنه من تطوير مناهج، وتنمية مهنية للمعلمين والقيادات الإدارية، وأنشطة تربوية، وتعليم فنى، وفئات خاصة.

وأضاف "الشربينى"، فى بيان للوزارة اليوم الأربعاء، أنه عند وضع الخطة الاستراتيجية، وكذا البرنامج متوسط المدى لإصلاح التعليم فى مصر، كانت الوزارة تعى جيداً الظروف الاقتصادية التى تمر بها البلاد، مشيراً إلى أنه سيتم الاعتماد على التمويل الحكومى والخاص الذى يركز على الاستثمار فى التعليم.

وأوضح وزير التعليم، أنه فى إطار اهتمام الدولة بتطوير المنظومة وحرص الوزارة على نقلها من الحفظ والتلقين إلى البحث والتفكير؛ فقد تبنت مصر تجربة رائدة ومتميزة، يمكن من خلالها خلق جيل جديد من المبدعين والعلماء، عن طريق افتتاح تسع مدارس جديدة للمتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا "Stem" هذا العام، ومن المقرر زيادتها بالتدريج حتى تصل إلى مدرسة بكل محافظة.

ووجه "الهلالى" الدعوة للجميع من الإخوة العرب للاطلاع على هذه التجربة الناجحة والاستفادة منها .


الدكتور-الهلالى-الشربينى-وزير-التربية-والتعليم-(1)

الدكتور-الهلالى-الشربينى-وزير-التربية-والتعليم-(2)

الدكتور-الهلالى-الشربينى-وزير-التربية-والتعليم-(4)



موضوعات متعلقة



- التعليم تشكل لجانا بالتنسيق مع الأزهر والكنيسة لمراجعة مناهج الدين الإسلامى والمسيحى.. مصدر: نركز على الثوابت الوطنية.. ويؤكد: تطبيق مقياس المستوى الأكاديمى لتلاميذ الابتدائية والإعدادية العام المقبل

- "التعليم"تحدد رسوم التقدم لامتحانات الثانوية..32 جنيها للطالب المتقدم للامتحانات للمرة الأولى والثانية و102 جنيه للمرة الثالثة..وإحالة من يخالف ذلك للتحقيق..مصدر:95% من الملاحظين انتهوا من تسجيل"1سرى"












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة