فرنسا وألمانيا تعرضان إيفاد 600 شرطى وخبير فى حق اللجوء إلى اليونان

الأحد، 20 مارس 2016 07:09 ص
فرنسا وألمانيا تعرضان إيفاد 600 شرطى وخبير فى حق اللجوء إلى اليونان وزير داخلية فرنسا برنار كازنوف
باريس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار اليونان


أبدى وزيرا داخلية فرنسا برنار كازنوف وألمانيا توماس دى ميزير الاستعداد لإيفاد 600 شرطى وخبير فى حق اللجوء إلى اليونان للمساهمة فى تنفيذ الاتفاق الأوروبى التركى القاضى بإعادة اللاجئين غير الشرعين من السواحل اليونانية إلى تركيا.

وقال الوزيران - فى خطاب مشترك للمفوضية الأوروبية - إنه انطلاقا من الوضع الطارئ الذى تواجهه اليونان وفى ضوء الاتفاق المبرم بين الاتحاد الأوروبى وتركيا، فإن فرنسا وألمانيا مستعدتان لإرسال خبراء للجزر اليونانية ببحر إيجة وذلك فور أن تعبر أثينا عن الاحتياج لذلك.

وأفاد الخطاب - الذى نشر السبت - بأن باريس وبرلين على استعداد لإرسال كل منهما حتى 200 ضابط شرطة إضافيين للعمل ضمن وكالة "فرونتكس" لمراقبة الحدود الخارجية للاتحاد وحتى 100 موظف لدعم الوكالة الأوروبية للجوء.

كما أكدت فرنسا وألمانيا الاستعداد لتوفير دعم تقنى لليونان لتعزيز إجراءات إعادة المهاجرين من اليونان إلى تركيا.. وعبر وزيرا داخلية فرنسا وألمانيا عن أملهما أن تحذو حذوهما بلدان أوروبية أخرى، مشددين على أهمية العمل الجماعى للتعامل مع الازمة غير المسبوقة التى تواجهها اليونان.

يشار إلى أنه بموجب الاتفاق الأوروبى التركى الذى تم إبرامه الجمعة ببروكسل، فإنه سيتم إعادة إلى تركيا اعتبارا من الأحد كل المهاجرين الذين وصلوا إلى الأراضى اليونانية.

وقدرت المفوضية الأوروبية بنحو 4 ألاف عدد الموظفين اللازمين لضبط تدفقات اللاجئين من بينهم ألف فرد من الشرطة والجيش و1500 من الشرطة اليونانية والأوروبية بموازنة قدرها 280 مليون يورو للأشهر الستة القادمة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة