محمود حميدة: لا يوجد أحد فى الكرة الأرضية لا يعرف عمر الشريف

الأحد، 20 مارس 2016 05:04 م
محمود حميدة: لا يوجد أحد فى الكرة الأرضية لا يعرف عمر الشريف محمود حميدة
الأقصر - جمال عبد الناصر - أسماء مأمون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الفنان محمود حميدة، خلال ندوة تكريم عمر الشريف المقامة فى مكتبة الأقصر ضمن فعاليات الدورة الخامسة من مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، إن النجم عمر للشريف هو أول فنان يحصل على لقب نجم كونى، فلا يوجد أحد على الكرة الأرضية لا يعرف عمر الشريف، لافتا إلى أن بعض المقالات التى تضمنها كتاب "عمر الشريف فى عيون العالم" أصحابها لم يشاهدوا أفلام عمر الشريف ولكن ذلك لا يعنى أنهم لا يعرفونه.

وأضاف أن بعض الناس لا يعرفون أين تقع مصر على الخريطة ولكن بمجرد أن تقول إنك من مصر يقولون بلد عمر الشريف، لافتا إلى أن عمر الشريف هو أول فنان يستطيع أن ينتقل من العالم الثالث إلى العالم الأول، هوليوود التى يوجد بها قلعة صناعة السينما، وينجح بجدارة.

وأضاف أنه من الصعب على الممثل أن يؤدى عمله بلغة أجنبية لأن التحدث بلغة أجنبية يحتاج بعض التفكير، ولذلك لا يخرج الإحساس الذى تريده من خلال المشهد، ولكن هذه المشكلة لم يواجهها عمر الشريف مطلقا فكان يتحدث بطلاقة اللغة الإنجليزية والإسبانية والإيطالية واليونانية.

وشدد على أنه يجب علينا أن ندرس حياة عمر الشريف جيدا، دراسة موسعة وشاملة لأنه يعتبر حلقة الوصل بين شعوب العالم الأول والثانى والثالث.


موضوعات متعلقة..



دانى جلوفر فى ندوة عمر الشريف: أول فنان عربى معتز بنفسه وأحب أفلامه










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

د.هشام انور سالم

عمر الشريف الكوني

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة