خطاب من 40 مليونيراً لحاكم نيويورك: من فضلكم زيدوا ضرائبنا

الإثنين، 21 مارس 2016 05:59 م
خطاب من 40 مليونيراً لحاكم نيويورك: من فضلكم زيدوا ضرائبنا أندرو كومو حاكم ولاية نيويورك
ألبانى (أب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار أمريكا


كتبت مجموعة من أكثر من 40 مليونيرا فى ولاية نيويورك خطابا إلى حاكم الولاية الديمقراطى أندرو كومو وكبار نواب الكونجرس، دعتهم فيه إلى بحث زيادة الضرائب على السكان الأكثر ثراء فى الولاية للمساعدة فى مكافحة الفقر وإعادة بناء البنية التحتية.

يقترح الخطاب، فرض ضرائب جديدة أعلى بنسبة واحد بالمائة على أثرياء الولاية، وأضاف الخطاب أنه يتعين توفير إيرادات إضافية لمعالجة فقر الأطفال والتشرد والجسور المتهالكة والأنفاق وخطوط المياه والطرق.

وتابع الخطاب "كسكان نيويورك الذين ساهموا واستفادوا من الحيوية الاقتصادية للولاية، لدينا القدرة والمسئولية على تحمل نصيبنا العادل، ونستطيع تحمل الضرائب الحالية، وبإمكاننا دفع أكثر من ذلك، ومن بين الموقعين على الخطاب، أبيجايل ديزنى وليو هندرى وستيفن روكفلر.

يجرى العمل على خطة الضرائب، المعروفة باسم خطة ضريبة الـ1%، بالاشتراك مع معهد السياسة المالية، وهو مركز بحثى اقتصادى ذو توجه يسارى.

قال هندرى، الشريك الإدارى لشركة انترميديا فى بيان مصاحب للرسالة "كرجل أعمال وفاعل خير ومواطن من ولاية نيويورك، أعتقد أننا نحتاج الاستثمار فى شعبنا وبنيتنا التحتية..خطة ضريبة الواحد بالمائة تجعل من الممكن تنفيذ هذه الاستثمارات، وتطلب من أشخاص مثلى مواصلة دفع ضرائب أكبر، كما ينبغى علينا، خطة واحد بالمائة ستخلق معدلات ضرائب أعلى على أولئك الذين يجنون 665 ألف دولار أو أكثر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة