محافظ الإسكندرية: أتعرض لهجمة شرسة بسبب محاربتى مافيا مستثمرى الحديقة الدولية.. المركز الإقليمى للمرأة أصبح تكية.. هناك عجز 11 مليون جنيه فى موازنة النظافة و4 جنيهات على إيصال الكهرباء متجبش سيجارتين

الإثنين، 21 مارس 2016 05:32 م
محافظ الإسكندرية: أتعرض لهجمة شرسة بسبب محاربتى مافيا مستثمرى الحديقة الدولية.. المركز الإقليمى للمرأة أصبح تكية.. هناك عجز 11 مليون جنيه فى موازنة النظافة و4 جنيهات على إيصال الكهرباء متجبش سيجارتين المهندس محمد عبد الظاهر محافظ الإسكندرية
الاسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس محمد عبد الظاهر محافظ الإسكندرية أن هناك محاولة لتشوية الرموز وأنه يتعرض إلى هجمة شرسة علية لمحاربتة الفساد من أصحاب المصالح والمفسدين والمغرضين والذين تنعموا فى الفساد السنوات الماضية ورفضوا محاولات التصدى لهم.

مشيرا إلى أن مافيا مستثمرى الحديقة الدولية يشنون علية حربا شرسة بسبب مطالبتة بأموال الدولة المهدرة منذ سنوات.

وحول أزمة المركز الاقليمى لصحة المرأة قال "عبد الظاهر" لا يصح إلا الصحيح والمركز أصبح تكية لا رقيب ولا مراقب عليه ولا يصح أن يتحول مركز إقليميى أفريقى إلى مستوصف وعيدات خاصة بلا رقيب على أموال تلك العيادات وقال أن دعودته لاستقبال الوفود الأجنبية بالمركز لا يؤثر علية فهو فى اطار دوره الاقليمى وأن العاملين فية رفضوا تواجده بسبب خوفهم من الرقابة عليهم، وشدد أن يكون للمركز دوره الإقليمى وليس لأن يكون مركز تجميل، وشدد على أن يكون المركز تحت إشراف المحافظة، خاصة وأنه ملك للمحافظة وان هناك مخالفات مالية وإدارية امام النياية الإدارية.

وأكد المحافظ على أنه بصدد تخصيص مكتب للمحافظ داخل المركز وقال لا أحتاج إلى مكتب على البحر ومبنى المحافظة فى الطريق الزراعى سوف ينتهى قريبا ولكن لابد من تطوير المركز وإعادته لدوره الإقليمى وأن إقامة مكتب للمحافظ فقط داخل المركز لإعادة دورة الإقليمى وذلك بصفته، حيث إن المحافظ عضو مجلس أمناء المركز وأنه لشرف للمركز وجود المحافظ بداخلة وشرف للمحافظ التواجد فى هذا المركز مؤكدا على أنه لن يتم تحويلة إلى مقر للمحافظة .

وحول أزمة القمامة قال محافظ الاسكندرية، أن هناك عجزا فى قيمة سداد فاتورة النظافة الشهرية بالمحافظة يصل إلى 11 مليون جنيه، مشيرا إلى أن المحافظ تحصل على 4 ملايين جنية فقط شهريا من شركة الكهرباء ، من الأموال التى يتم تحصليها على إيصال الكهرباء الشهرى بقيمة 4 جنيهات من كل وحدة سكنية، وأنه مبلغ ضئيل لا يكفى ما تتكلفة عملية رفع القمامة قائلا: "4 جنيهات دلوقتى متجبش سيجارتين" وأشار إلى المحافظة تتكبد مبلغ 15 مليون جنيه شهريا يتم سدادها إلى شركة النهضة المنوط بها رفع القمامة من الإسكندرية.

وقال محافظ الإسكندرية، إن المحافظة قامت بشراء معدات جديدة بمبلغ 22 مليون جنيه لدعم الأحياء للمشاركة فى رفع القمامة من الشوارع لتغطية العجز فى عمل الشركة ، وأكد علىان هناك منظومة جديدة للنظافة سيتم تطبيقها سبتمر القادم عقب طرح مناقصة كبرى لشرات نظافة جديدة وسيتم خلالها تقسيم الإسكندرية إلى 4 قطاعات كبرى تعمل بها 4 شركات.

من جهه أخرى أعلن أن خطة للنقل المواصلات يتم وضعها حاليا مع أساتذة الجامعة تضم مد قطاع رابع لقطار برج العرب ليصل ما بين أبو قير ومدينة برج العرب، بالإضافة إلى إقامة مدينة سكنية جديدة بمدينة برج العرب على مساحة 160 فدانا، ومشروع سياحى ترفيهى خلف منطقة كارفور و مشروع سياحى لأرض كوتة وتطوير مسرح محمد عبد الوهاب وإعادة احياء فنار الإسكندرية

وأشار إلى أن المحافظة تسىعى إلى توفير الاعتمادات المالية لبناء المشروعات مشددا أن مواجهه المخالفات بكل حزم خاص مخالفات المبانى المخالفة والقمامة، مطالبا بتعديلات تشريعية فى بعض القوانين لإعادة الانضباط خاصة فى قضية مخالفات المبانى.

قائلا إن مشاكل الإسكندرية بالأساس هى بسبب الكثافات البنائية المخالفة، قائلا صدمت من الازدحام الكبير فى الإسكندرية حتى فى فصل الشتاء، مشددا على أن المخالف لابد من معاقبتة رافضا مبدأ التصالح مع العقارات المخالفة، لتحقيق العدل والمساواة.
كما شدد على أنه قد أدى دورة كمحافظ فى القليوبية قائلا: "أنا كنت محافظ القليوبية وأنا الآن خادم الإسكندرية وليس لى أى مصالح شخصية وأعمل فقط للصالح العام ."

وأشار إلى أن مكتبة الإسكندرية رمز من رموز المحافظة، ولابد من المحافظة عليها وتطويرها، مشددا على ضرورة إعلاء القيم، مشيرا إلى أن الثقافة تدنت كثيرا فى الآونة الأخيرة وأصبحنا نتأثر بثقافة بير السلم خاصة فى الفترة المظلة إلى مرت على مصر عقب ثورة 25 يناير.

كما شدد على ضرورة الحفاظ على الهوية المصرية، خاصة بعد الانتهاء من خطوات خارطة الطريق، وإشار إلى أن مصر تستعد لانطلاقة جديدة فى عام 2016.



موضوعات متعلقة :


محافظ الإسكندرية:"قيمة وصل النظافة مايجبش سيجارتين وفى عجز11مليون شهريا"









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة