"مصورين الروح" فريق تصوير بلجيكى للأماكن المحظورة والمنسية

الإثنين، 21 مارس 2016 07:00 ص
"مصورين الروح" فريق تصوير بلجيكى للأماكن المحظورة والمنسية أحد الأماكن التى صورها المصور البلجيكى
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كثير من الأشخاص الذى يفضلون هواية معينة مثل التصوير، يبحثون دائماً عن الجديد فيها ومن الممكن أن تقود إحدى الهوايات التقليدية صاحبها إلى الاختلاف، وترسله إلى عالم آخر مميز بتفاصيل غريبة لا يراها أحد مثله.

ونشر موقع "Bored Panda "مجموعة من الصور لأحد المصورين البلجيكيين الذى يسمى Yves K. aka ويبلغ من العمر 40 عاما، ويلقب بـ "مصور الروح" وذلك بسبب عشقه لتصوير الأماكن التى تتسم بالغموض، ويمنع التصوير فيها، واستطاع Yves K. aka بصوره أن ينتقل بآلة الزمن ليعود خمس سنوات إلى الوراء، حين بدأ أولى رحلاته الميدانية.

صورة1
مركبات الجيش المهجورة

ويشير Yves K. aka إلى أن الاماكن المحظورة تجذبه دائماً وتشد انتباهه لما يحيط بها من جو غامض ودرامى، مؤكدا أن أجواء العزلة دائما تجعل من يرى الصورة يتعجب ويسأل نفسه ماذا حدث قبل ذلك فى هذا المكان.

صورة 2
أحد الأماكن المهجورة


ويؤكد Yves K. aka أن هذه البقاع التى قام بتصويرها، تمثل نمط من أنماط الحياة الهادئة، وتحتوى على مميزات المدينة الفاضلة بالإضافة إلى أنها تشكل حقبة منسية فى مجتمعنا الذى يسير فيه كل شىء بسرعة، كما أن المبانى الموجودة فى بعض الصور تمثل نوع مميز من الهندسة المعمارية.

صورة3
مكان آخر معزول


صورة4
أحد الجراجات


و أوضح أن Urbex هو فريق عمل من المصورين الذين يبحثون عن الحقيقة وراء الحدث و المعلومات التاريخية عن الأماكن، مشيراً إلى أن مصورين الروح الآن يهتمون بدخول المسابقات والتنافس بالصور الحديثة، التى تشكل الطراز المعمارى الحديث أو المبانى الفارهة، جلسات التصوير واللقطات الغريبة.

صورة5
إحدى الفيلات المهجورة

صورة6
واحدة من لقطات المصور البلجيكى




موضوعات متعلقة:



شهادة ميلاد وسقوط حر يستعينان بمصورين أجانب.."احنا معندناش مصورين ولا إيه؟"

هما مالهمش نفس؟ .. مصور يتخصص فى تصوير "المنقبات" لأن من حقهم يعيشوا








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة