منة شلبى: "نوارة" فى كل مكان.. وأشكر هالة خليل لأنها منحتنى شخصية متكاملة

الإثنين، 21 مارس 2016 06:00 ص
منة شلبى: "نوارة" فى كل مكان.. وأشكر هالة خليل لأنها منحتنى شخصية متكاملة النجمة منة شلبى
الأقصر - جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدم الفنانة «منة شلبى» فى فيلمها الأخير «نوارة» دورا يعتبر هو الأكثر تميزا وبريقا فى كل أدوارها، وهو الدور الذى نالت عنه جائزة أفضل ممثلة من مهرجان دبى السينمائى فى دورته الأخيرة وعقب عرض فيلمها بمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية تحدثت «منة شلبى» لـ«اليوم السابع».

وقالت «منة» إن شخصية «نوارة» موجودة فى كل مكان فى مصر وإن المخرجة هالة خليل قدمت لها الشخصية كاملة متكاملة وجلست معها عدة جلسات مكثفة لوضع تفاصيل الشخصية والنقاش حولها الشخصية سواء على المستوى الخارجى وملامحها، أو التركيبة النفسية.

رغم أن المخرجة هالة خليل قدمت لها سيناريو محكما ومتكاملا ويحمل كل التفاصيل الخاصة بالشخصية.. ولكنها فى نفس الوقت لم تبخل عليها بالوقت والجهد لتخرج الشخصية مكتملة فنيا.
وعن تعاونها أكثر من مرة مع المخرجة هالة خليل قالت: «تعاونت مع المخرجة فى فيلم «أحلى الأوقات» الذى شاركت فى بطولته مع هند صبرى وحنان ترك، وهو فيلم حاز على العديد من الجوائز عام 2004 لأنه أيضا يحتوى على قصة مختلفة بين 3 صديقات وحاز على جائزة أحسن فيلم خلال عرضه فى مهرجان جمعيه السينما.

وأضافت: «ليس عيبا أن أتعاون مع مخرج أكثر من مرة بالعكس فهذا أفضل للفنان وأفضل للأداء وأفضل للمشاهد لأن المخرج حينها يعرف جيدا نقاط الضعف والقوة لدى الممثل ويستطيع أن يتعامل معها بسهولة، وكله يأتى بنتيجة إيجابية للمشاهد التى يستمتع بأداء الممثل فى كل الأحيان. وأكدت أن هالة خليل من نوع المخرجين الذين يحبون ممثليهم ويعملون معهم ليخرج الفيلم فى أفضل صورة.

وقالت إن تكريمها بالمهرجان وسام على صدرها ودفعة حقيقية لها خاصة أن تكريمها مع مخرجة أفريقية كبيرة فى حجم «صافى فاى» ومخرج كبير ومعروف مثل «جاستن كابوريه».
وأضافت الفنانة الشابة أنها عند لحظة تكريمها أو حصولها على جائزة تشعر دائما أن مجهودها لم يضيع هدرا وأن ما بذلته من مجهود وتعب مقدر من الجميع خاصة الجمهور الذى حضر العرض الخاص للفيلم فى المهرجان الذى هنأها.

وقالت إنها تشعر بالسعادة لوجود مهرجان مصرى مهتم بالسينما الأفريقية «مهرجان الأقصر»، مضيفة أن مثل هذه المهرجانات تكتسى بأهمية قصوى فى ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التى تمر بها مصر حاليا.
وأكدت أنها دائما تعطى المهرجانات المصرية الأولوية فى الحضور مضيفة: «ما أستطيع أن أقدمه هو المشاركة بأعمالى فيها وحضور فعالياتها لأنها تدعم مهنتنا التى تجعل لنا مكانة فى المجتمع، واستحالة أن يوجه لها مهرجان سينمائى مصرى دعوة ولا تلبيها.

وقالت إن الفيلم ليس سياسيا ولكنه يرصد حالات إنسانية شديدة الخصوصية لبسطاء من المجتمع المصرى كانوا يحلمون بالتغيير والحياة الكريمة والأمان والسلام الاجتماعى.

وأضافت عن الفيلم: «يكشف الفجوة الكبيرة بين الطبقات الاجتماعية فى مصر ويستعرض نماذج كثيرة من الشخصيات «نوارة» أحداها وربما تكون هى الأكثر تركيزا.. لكن جميع الشخصيات حولها تؤثر وتتأثر بها.



النجمة-منة-شلبى-(1)

النجمة-منة-شلبى-(2)

النجمة-منة-شلبى-(3)

النجمة-منة-شلبى-(4)

النجمة-منة-شلبى-(5)



موضوعات متعلقة..


منة شلبى وهالة خليل وخالد أبو النجا فى العرض الخاص لفيلم "نوارة"


هالة خليل وأمير صلاح يستعدان لمغادرة "الأقصر السينمائى" بسبب فيلم "نوارة"












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة