هيلارى كلينتون أكثر مرشحى الرئاسة الأمريكية جمعاً للتبرعات من الأمريكيين بالخارج

الإثنين، 21 مارس 2016 07:32 ص
هيلارى كلينتون أكثر مرشحى الرئاسة الأمريكية جمعاً للتبرعات من الأمريكيين بالخارج هيلارى كلينتون
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار امريكا


ذكر موقع "ذا هيل" الاليكترونى الأمريكى أن هيلارى كلينتون المرشحة الأوفر حظا للفوز بترشيح الحزب الديمقراطى فى انتخابات الرئاسة الأمريكية هى أكثر المرشحين جمعاً للتبرعات من الأمريكيين المقيمين خارج الولايات المتحدة.

وذكر الموقع أن مسئولى حملة هيلارى الانتخابية نظموا ما لايقل عن 13 مؤتمرا لجمع التبرعات من الأثرياء الأمريكيين المقيمين فى الخارج حتى الآن من بينهم مغنى الجاز تونى بينيت والصحفية أنا وينتور.

وأشار إلى أن حملة التبرعات لصالح حملة هيلارى الانتخابية طافت العديد من المدن ابتداءً من لندن حيث تم تنظيم 8 مؤتمرات على الاقل لجمع التبرعات إلى ميونخ بألمانيا وميكسيكو سيتى ودربان فى جنوب افريقيا.

وأوضح الموقع أن المرشحة الرئاسية الأمريكية لم تحضر بنفسها أيا من هذه المؤتمرات إذ كان هناك دائما ممثلون لها مثل ابنتها تشيلسى التى شاركت فى المؤتمرات التى حشدت أكبر التبرعات قيمةً.

يذكر أنه لم يتمكن أى من المرشحين فى انتخابات الرئاسة الأمريكية الآخرين من جمع تبرعات من الأمريكيين المقيمين خارج الولايات المتحدة فى الوقت الذى جمعت فيه وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة 495,000 دولار حتى الآن من الخارج وفقا لسجلات لجنة الانتخابات الفيدرالية.

وكان المرشح الجمهورى السيناتور تيد كروز جمع حتى الآن 23 ألف دولار فقط من خارج الولايات المتحدة، بينما حصل المرشح الجمهورى الأوفر حظا الملياردير دونالد ترامب على مجرد 1100 دولار من الذين تبرعوا من الخارج عبر موقع حملته الانتخابية الالكترونى حيث أنه لا ينظم مؤتمرات لجمع التبرعات، كما جمع المرشح الجمهورى الذى لا يزال باقيا فى السباق الرئاسى حاكم ولاية أوهايو جون كاسيك 50 دولارا فقط من الأمريكيين فى الخارج وحتى حاكم ولاية فلوريدا السابق جيب بوش الذى انسحب من السباق الرئاسى والذى كانت لديه شبكة سياسية واسعة من خلال علاقات عائلة بوش لم يجمع أثناء حملته أكثر من مائتى ألف دولار من الأمريكيين المقيمين فى الخارج.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة