بالصور.. أحمد عاطف: سعيد جدا بحصول "قبل الربيع" على جائزة مهرجان نيويورك

الثلاثاء، 22 مارس 2016 04:11 ص
بالصور.. أحمد عاطف: سعيد جدا بحصول "قبل الربيع" على جائزة مهرجان نيويورك أحمد عاطف أثناء تسلمه الجائزة
كتب عمرو صحصاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المخرج أحمد عاطف، إن حصول فيلمه "قبل الربيع" على الجائزة الكبرى من مهرجان نيويورك للفيلم الاجتماعى، جعله يدرك أن الفيلم الجيد الذى يتناول الواقع بمفهومه الحقيقى سيفرض نفسه فى أى مكان، مشيرا إلى أن هذه الجائزة هى التاسعة دوليا التى يحصل عليها الفيلم.

وأضاف فى اتصال هاتفى من نيويورك لـ"اليوم السابع"، أنه سيعود للقاهرة مساء اليوم أو صباح الغد على أقصى تقدير، نظرا لانشغاله بتصوير مسلسل "نسوان قادرة"، والمقرر عرضه خلال شهر رمضان المقبل.

وكان فيلم "قبل الربيع" قد حصل على الجائزة الكبرى لمهرجان نيويورك للفيلم الاجتماعى لتكون الجائزة الدولية التاسعة للفيلم، وليصبح الفيلم على رأس أنجح الأفلام العربية دوليا فى السنوات الأخيرة.

ويعد مهرجان نيويورك من أهم المهرجانات على الساحة الأمريكية وتكونت لجنة تحكيمه من شخصيات مرموقة منها جاكلين ادا مديرة العلاقات الدولية بالمركز القومى للسينما بفرنسا والممثل الأمريكى مارك دوريه والمنتجة الأمريكية نيكول كوكس، فضلا عن رئيس تحرير موقع إم 21 الشهير كلاوس مولر، وبرونو شاتلان مؤسس فيلم فيستيفالس دوت كوم، والأستاذ الجامعى والمخرج جيرالد بابازيان.

يذكر أن فيلم "قبل الربيع" يشارك فى بطولته كل من أحمد عبد الله محمود، وفايق عزب، وآخرين، من تأليف وإنتاج وإخراج أحمد عاطف.. ويحكى الفيلم عن المدونين الإلكترونيين فى مصر قبل حدوث ثورة 25 يناير، ودورهم فى الثورة، ونضالهم السياسى والمشاكل السياسية والأمنية التى كانوا يمرون بها مع الجهات الأمنية، وعرض آرائهم على شبكة الإنترنت، ويستعرض أيضًا المشاكل التى يعانى منها المواطن المصرى قبل وبعد سقوط نظام مبارك.


 أحمد عاطف (1)

 أحمد عاطف (2)

 أحمد عاطف (3)

 أحمد عاطف (4)

 أحمد عاطف (5)

 أحمد عاطف (6)




موضوعات متعلقة..



"قبل الربيع" يحصل على الجائزة الماسية الكبرى بالمهرجان العالمى للسينمائيين









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة