ماذا بعد لقاء السيسي مع المثقفين؟.. ضياء رشوان: نرتب لجان عمل لتنفيذ توصيات الرئيس.. بهاء شعبان: سنتلقى مقترحات الكتاب لعرضها على الرئاسة.. "المخزنجى": ما عرضه الرئيس ليس تكليفات ولقاؤه كان مبشرًا

الثلاثاء، 22 مارس 2016 11:34 م
ماذا بعد لقاء السيسي مع المثقفين؟.. ضياء رشوان: نرتب لجان عمل لتنفيذ توصيات الرئيس.. بهاء شعبان: سنتلقى مقترحات الكتاب لعرضها على الرئاسة.. "المخزنجى": ما عرضه الرئيس ليس تكليفات ولقاؤه كان مبشرًا لقاء الرئيس السيسي مع المثقفين والكتاب
كتب هانى عثمان - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الكتاب والمثقفون اللذين التقوا الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، تفاصيل مساعيهم لتنفيذ توصيات الرئيس خلال اللقاء، عبر تشكيل لجان عمل لعرض الأفكار والموضوعات التى تضمن تحويل مقترحاتهم إلى مشروع تنفذ على أرض الواقع، مشيرين إلى أنهم سيبدؤون فى تشكيل هذه اللجان غدًا الأربعاء، وسيستعينون بكوادر من مختلف المجالات.

فى البداية،قال ضياء رشوان، نقيب الصحفيين السابق، إن اللجان التى طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي من المثقفين تشكيلها لتحويل الموضوعات والأفكار إلى واقع ملموس سيتم تشكيلها غدًا، خلال ترتيبات ستتم مع الأعضاء الذين شاركوا فى لقاء الرئيس مع الكتاب والمثقفين، لتنفيذ توصيات الرئيس السيسي خلال اللقاء.

وأضاف رشوان فى تصريح لـ"اليوم السابع" أنه سيتم طرح الموضوعات التى ستبدأ مجموعات العمل على تنفيذها غدًا الأربعاء، وبحسب عدد الموضوعات والأفكار التى سيتم طرحا سيكون عدد اللجان التى سيتم تشكيلها، موضحا أن اللجان التى سيتم تشكيلها ستستعين بشخصيات من خارج من شاركوا فى لقاء الرئيس مع المثقفين.

وأوضح نقيب الصحفيين السابق، أن الرئيس طالب بتحويل الأفكار إلى واقع، وتقديم خطة عمل خلال شهر واحد، مستشهدًا ببعض الموضوعات التى ستسعى مجموعة المثقفين والكتاب للعمل فيها والخطط لها مثل العدل الاجتماعى والحريات، وحرية الصحافة وكيفية تنظيمها فى القانون.

وأشار رشوان إلى أن اللقاء المقبل للمثقفين والكتاب مع الرئيس سيتضمن تقديم خطة العمل وللرئيس السيسي أن يأخذ بها ويصدر قرارات، أو يطالب البرلمان بإصدار تشريعات.


وفى السياق ذاته،قال أحمد بهاء شعبان، عضو المجلس الأعلى للثقافة، رئيس حزب الاشتراكى المصرى، إن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي مع المثقفين والكتاب الذى عقد اليوم، شهد الاتفاق على تشكيل لجنة مصغرة من الحضور لتلقى المقترحات وبلورتها استعدادًا للقاء أخر سيكون بعد شهر من الآن.

وأضاف "بهاء شعبان" فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد على وجود لقاءات أخرى مع باقى فئات المجتمع، مؤكداً استعداده للقاء أى مصرى إذا كان الأمر يصب فى مصلحة الوطن، حيث قال الرئيس لهم: "لا شك أن مصر تواجه تحديات ضخمة على كل المستويات، لكن هناك إصراراً على المواجهة".

وأوضح شعبان، أن الرئيس أبدى عدم رضاه لأن الجهد والانجازات التى تنفذ على أرض الواقع لم تحصل على الفرصة اللازمة للوصول إلى الرأى العام، لذا فإنه يتحدث من حين لأخر فى بعض البرامج على القنوات الفضائية.

وأشار "شعبان" إلى أنه طالب خلال اللقاء بضرورة استمرار جلسات الحوار مع الفئات المختلفة فى المجتمع خاصة الأحزاب السياسية التى يتهمها البعض بالضعف، لأنها تحتاج لأن تكون قوية وفاعلة لإثراء الحياة الديمقراطية فى مصر.

من جانبه، قال الكاتب والمفكر عبد الله السناوى، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى نهاية لقائه مع الكتاب والمثقفين، اليوم الثلاثاء، أعلن أن هناك جولات أخرى من الحوار مع فئات المجتمع المصرى.
وأضاف السناوى: "الجولة الثانية ربما تكون منتصف الأسبوع المقبل.. ومش قبل يوم الاثنين.. وربما تكون مع المرأة أو الشباب".

فيما، قال الكاتب الصحفى، محمد المخزنجى، إن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع المثقفين والكتاب كان مطمئن ومبشر وجيد، واصفا إياها بالخطوة الجيدة للتواصل.

وأضاف "المخزنجى" فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن مطالبة الرئيس للكتاب والمثقفين بتشكيل لجان تقترح أفكار وموضوعات هى مقترحات فقط وليس تكليفات، موضحاً أن الرئيس يستعين بالمثقفين والكتاب فى المعاونة الثقافية.




موضوعات متعلقة..


- تفاصيل اجتماع الرئيس مع المثقفين 3 ساعات.. محمد سلماوى: "السيسى" طالبنا بوضع تصورات عملية للنهوض بمصر.. وفريدة النقاش: دعونا لإلغاء قانون ازدراء الأديان.. وصلاح عيسى: لم نتطرق لتعديلات الحكومة

- بالأسماء.. 24 كاتباً ومفكراً حضروا لقاء الرئيس السيسى

- بالصور.. السيسى: "أنا مش رئيس مصر..أنا ابنها.. وبكافح لاستقرارها"

- السيسى للمثقفين: لا أحد يستطيع البقاء فى الرئاسة أكثر من الفترة المقررة

- محمد سلماوى: الرئيس السيسى طالب المثقفين بوضع تصورات عملية للنهوض بمصر












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة