بالفيديو.. تصفيات أمم أفريقيا.. نتائج اليوم الأول للجولة الثالثة.. تنزانيا تحصد أول 3 نقاط بمجموعة مصر.. سقوط مفاجئ لليبيا أمام ساوتومى المغمور.. وبنين توقف صحوة جنوب السودان

الأربعاء، 23 مارس 2016 11:11 م
بالفيديو.. تصفيات أمم أفريقيا.. نتائج اليوم الأول للجولة الثالثة.. تنزانيا تحصد أول 3 نقاط بمجموعة مصر.. سقوط مفاجئ لليبيا أمام ساوتومى المغمور.. وبنين توقف صحوة جنوب السودان منتخب ليبيا
كتب هشم البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقيمت اليوم الأربعاء مباريات اليوم الأول من منافسات الجولة الثالثة بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2017 بالجابون، والتى كان أبرزها مباراة المنتخب الليبى أمام مضيفه منتخب ساو تومى، ومباراة تنزانيا  أمام تشاد، ضمن المجموعة التى يقع منتخبنا الوطنى.

تنزانيا تحصد أول 3 نقاط


البداية كانت مع المنتخب التنزانى الذى حقق أول فوز خارج معلبه، وحصد أول 3 نقاط فى المجموعة السابعة، التى يقع بها إلى جوار مصر ونيجيريا وتشاد، بعد فوزه على الأخير بهدف دون رد، ليرفع رصيده إلى 4 نقاط، بالتساوى مع نيجيريا فى وصافة المجموعة، وخلف الفراعنة أصحاب الصدارة بـ 6 نقاط، بينما واصل تشاد تذيل الترتيب بدون أى نقاط.
من المقرر أن تكون المواجهة الثانية فى هذه المجموعة بين منتخبى نيجيريا وضيفه المصرى، فى مدينة كادونا، فى صراع على الصدارة بين المنتخبين العملاقين.

صدمة ليبيا أمام ساوتومى تُبخر أحلام التأهل


المنتخب الليبى تعرض لصدمة قوية وفقد بشكل كبير فرصة التأهل للبطولة، بعدما خسر أمام منتخب ساوتومى وبرينسيب المغمور على ملعبه بهدفين لهدف، ضمن المجموعة السادسة، فبعد تقدم الأخضر فى الشوط الأول عن طريق فيصل البدرى، حقق ساوتومى الفوز خلال 4 دقائق فقط قبل نهاية المباراة بوقت قليل، وساعده على ذلك أحمد التريبى مدافع ليبيا الذى سجل هدف التعادل بالخطأ فى مرماه، فى الدقيقة 84، قبل أن يسجل خوسيه دوس سانتوس لاعب ساوتومى الهدف الثانى بتسديدة صاروخية فى الدقيقة 88 من زمن المباراة.

الصراع على الصدارة فى هذه المجموعة ينحصر بين منتخبى الرأس الأخضر والمغرب حيث يلعبا سوياً يوم السبت المقبل، وفى جعبة كل منهما 6 نقاط، فيما حصد ساوتومى أول 3 نقاط له فى المجموعة، تاركاً ليبيا خلفه فى ذيل الترتيب بدون أى نقاط.

بنين توقف صحوة جنوب السودان


جنوب السودان الذى حقق أول فوز له فى الجولة الماضية على حساب غينيا الإستوائية، توقف اليوم أمام منتخب بنين الذى فاز عليه بهدفين لهدف، ضمن المجموعة الثالثة، لينقض الأخير على الصدارة بعدما رفع رصيده إلى 5 نقاط، بينما ظل جنوب السودان برصيد 3 نقاط فى المركز الثالث.
يتمكن منتخب مالى من استعادة الصدارة مجدداً إذا فاز على غينيا الإستوائية، فى مباراتهما بعد غد الجمعة، إذ يمتلك مالى 4 نقاط خلف بنين، فيما تقبع غينيا فى المركز الأخير بنقطة واحدة فقط.

الكونغو وزامبيا يفشلان فى الانفراد بالصدارة


مباراتا المجموعة الخامسة أقيمتا اليوم فى نفس التوقيت حيث تعادل منتخب الكونغو أمام مضيفه زامبيا بهدف لمثله، ليفشل كليهما فى الإنفراد بصدارة المجموعة، حيث رفعا رصيدهما إلى 5 نقاط بالتساوى فى المركز الأول.



على الجانب الآخر تمكن منتخب غينيا بيساو من الحفاظ على حظوظه فى التأهل، بعدما حقق فوزاً ثيمناً بهدف نظيف على نظيره الكينى، ليرفع الغينيين رصيدهم إلى 4 نقاط، فى المركز الثالث خلف الكونغو وزامبيا، فيما واصل المنتخب الكينى تذيل المجموعة بنقطة واحدة فقط.

أبرز مواجهات الجولة الثالثة بعد مباريات اليوم


تستكمل مباريات الجولة الحالية على مدار الأيام الثلاث المقبلة، حيث تعد أبرز مواجهات الخميس بين غانا وموزمبيق بالمجموعة الثامنة، فيما تُقام الجمعة العديد من المباريات القوية، وأبرزها مواجهة نيجيريا أمام مصر بالمجموعة السابعة، وكوت ديفوار أمام السودان بالمجموعة التاسعة، وتونس أمام توجو بالمجموعة الأولى، والجزائر أمام إثيوبيا بالمجموعة العاشرة، فيما تعتبر أقوى مواجهات السبت بين الكاميرون وجنوب إفريقيا بالمجموعة الـ 13، والرأس الأخضر أمام المغرب بالمجموعة السادسة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة