بالفيديو والصور.. تدشين حملة "طفولة بلا ألم.. طفولة بلا أنيميا" بكفر الشيخ

الأربعاء، 23 مارس 2016 04:58 م
بالفيديو والصور.. تدشين حملة "طفولة بلا ألم.. طفولة بلا أنيميا" بكفر الشيخ جانب من الحملة
كفر اللشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ بالتعاون مع نقابة صيادلة مصر ومحافظة كفر الشيخ، فعاليات إطلاق حملة "طفولة بلا ألم.. طفولة بلا أنيميا" لأطفال كفر الشيخ اليوم الأربعاء، بقاعة الشباب والرياضة.

قال محمد الصيرة السكرتير العام لمحافظة كفر الشيخ، إنه سيتم عمل حملة توعية تنطلق بالتزامن مع عمل حملة "طفولة بلا ألم.. طفولة بلا أنيميا"، تشارك فيها مديرية الأوقاف والتربية والتعليم والشباب والرياضة، كما يشارك فيها عمداء كليات التربية والتمريض والخدمة الاجتماعية، للتوعية بأعمال الحملة للقضاء على الأنيميا عند الأطفال، لعمل مسح شامل لأطفال المحافظة.

وأكد الصيرة أن المحافظة ستساهم بتسهيل كل الاحتياجات الخاصة بالحملة للقضاء على هذا المرض من خلال عمل حملات صحية على المدارس للتحاليل والكشف عن الأطفال المصابة بأنيميا نقص الحديد، وتقديم الثقافة الغذائية، للحفاظ على الصحة من أجل مجتمع أفضل لجعل المحافظة رائدة وخالية من الأمراض .

وأضاف السكرتير العام، أن الشركة المشرفة تقوم بإجراء الفحوص والتحاليل الطبية مجانًا لرياض الاطفال والمرحلة الابتدائية، على أن تبدأ الحملة عملها من مركز ومدينة الحامول، يوم الأحد المقبل باعتباره أكثر مراكز المحافظة من حيث عدد الأطفال المصابة بالأنيميا طبقًا لدراسات وزارة الصحة، ولاسيما أن مساحته تبلغ 19% من إجمالى مساحة المحافظة، وسيتم تعميم الحملة على باقى مراكز ومدن المحافظة بعد الانتهاء من الحامول.

ومن جانبه قال الدكتور مصطفى الوكيل نائب نقيب صيادلة مصر، إن الأطفال هم هدف الحملة الرئيسى، وتنفيذ التوصيات الغذائية بأن تشمل الوجبة المدرسية كل العناصر الغذائية كأهم سبل مكافحة الأنيميا، ويتم ذلك وفق مقاييس صحية مناسبة تعمم على مستوى مراكز ومدن المحافظة، لافتًا إلى أن الحملة تتبنى أيضًا شعار "طفل سليم لمجتمع أفضل.



وأضافت الدكتورة منى مصطفى، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، أن الحملة ستبدأ بمدارس الحامول، وبعدها تعمم على بقية المدارس بالإدارات التعليمية الأخرى، مؤكدة أن هدفنا صحة الطلاب فهم شباب وفتيات المستقبل الذين يحملون على عاتقهم مستقبل مصر.

حضر الاحتفالية كل من: "محمد الصيرة السكرتير العام للمحافظة، والدكتور مصطفى الوكيل نائب نقيب صيادلة مصر، والدكتور صبرى الطويلة رئيس لجنة الصحة والأزمات بكفر الشيخ، والدكتورة منى مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم، والدكتورة لميس المعداوى وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، ومحمد عبد المقصود وكيل وزارة الشباب والرياضة، والدكتور عبد العزيز حمودة عضو مجلس النواب واللواء هانى النواصرة نائب مجلس النواب ،والدكتور أحمد حامد مدير التسويق بشركة ديفرت لاب، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة".


تدشين حملة طفولة بلا ألم.. طفولة بلا أنيميا بكفر الشيخ (1)

تدشين حملة طفولة بلا ألم.. طفولة بلا أنيميا بكفر الشيخ (2)

تدشين حملة طفولة بلا ألم.. طفولة بلا أنيميا بكفر الشيخ (3)

تدشين حملة طفولة بلا ألم.. طفولة بلا أنيميا بكفر الشيخ (4)

تدشين حملة طفولة بلا ألم.. طفولة بلا أنيميا بكفر الشيخ (5)

تدشين حملة طفولة بلا ألم.. طفولة بلا أنيميا بكفر الشيخ (6)

تدشين حملة طفولة بلا ألم.. طفولة بلا أنيميا بكفر الشيخ (7)



موضوعات متعلقة..


- استعدادات حملة "طفولة بلا ألم.. طفولة بلا أنيميا" بكفر الشيخ








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة