بعد توليه حقيبة الآثار.. الأثريون يضعون ملفات على مكتب خالد العنانى.. "الأثريين العرب": الاهتمام بالترميم.. "المصريين": تحسين الأجور.. "المجلس الأعلى": مشروع المتحف الكبير

الأربعاء، 23 مارس 2016 03:00 م
بعد توليه حقيبة الآثار.. الأثريون يضعون ملفات على مكتب خالد العنانى.. "الأثريين العرب": الاهتمام بالترميم.. "المصريين": تحسين الأجور.. "المجلس الأعلى": مشروع المتحف الكبير خالد العنانى وزير الآثار
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وضع عدد من الأثريين عددا من الملفات، على مكتب الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار الجديد- خلفا للدكتور ممدوح الدماطى- وطالبوه بالاهتمام بها، وباتخاذ هذه الملفات محط الدراسة لزيادة عدد الزوار للمتاحف والمواقع الأثرية.

قال الدكتور على رضوان، رئيس اتحاد الأثريين العرب، إنه على الوزير الجديد الاهتمام بالآثار، والحفاظ على التراث المصرى القديم، بالإضافة إلى السعى لترميم جميع القطع الأثرية التى تحتاج إلى صيانة للحفاظ عليها، حتى يرجع وضع الآثار إلى ما كانت عليه من قبل.

ومن جانبه قال الدكتور عبد الحليم نور الدين، رئيس اتحاد الأثريين المصريين، إن أهم الملفات التى أضعها على مكتب وزير الآثار الجديد، هو تتبع العمل الأثرى باستمرار، والعمل على تحسين أجور العاملين بالوزارة، والقيام بتفقد جميع المواقع الأثرية بشكل جيد.

وقال الدكتور مصطفى أمين، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، لا شك أن يكون اهتمام الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار الجديد، هو استكمال المشروعات الملحة والمهمة مثل المتحف المصرى الكبير، وهضبة الأهرام، واستكمال الحماية بتزويد المنطقة بالكاميرات ومسارات الزيارة.

وأضاف الدكتور مصطفى أمين، وعلى الوزير استكمال مشروع متحف الحضارة، بالإضافة لتغطية المناطق التى تحتاج إلى تأمين، كما يجب الاهتمام بترميم الآثار التى تحتاج إلى أعمال صيانة وترميم، وهناك آثار كثيرة تحتاج لذلك، بالإضافة للسعى لاستكمال النادى الخاص للعاملين بوزارة الآثار.

وقال الدكتور الحسين عبد البصير، مدير منطقة الهرم الأثرية، أتمنى الاهتمام بمشروع هضبة الهرم حتى يتم الانتهاء منه فى الموقت المحدد بعد 6 أشهر حسب الاتفاق مع رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، هذا بالإضافة لتوفير الدعم المالى للمشروع.

وأوضح الدكتور الحسينى عبد البصير، كما يجب الاهتمام بالمتحف المصرى الكبير، ومتحف الحضارة، حتى يتم الانتهاء من هذين المشروعين على أكمل وجه، بالإضافة إلى الاهتمام ورعاية ملف التأمين الصحى، الذى يمثل أمرا ضروريا ومهما للعاملين بالوزارة.


موضوعات متعلقة..


ننشر السيرة الذاتية لـ"الدكتور خالد العنانى" وزير الآثار.. حاصل على الدكتوراه فى علم المصريات.. والزمالة من جامعة فرنسا.. ويتمتع بعلاقات طيبة مع منظمة اليونسكو.. والحكومة الفرنسية تقلده وسام فارس

- ننفرد بنشر أسماء 10 وزراء جدد فى التعديل الحكومى


- مصادر: تكليف رئيس الشركة القابضة شريف فتحى وزيرا للطيران المدنى


- مصادر: محافظ القاهرة يتوجه إلى قصر الاتحادية لأداء اليمين وزيرا للنقل


- مصادر: تكليف الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة لحقيبة وزارة النقل


- مصادر: وزير الطيران خارج دائرة التعديل الوزارى.. ويباشر عمله من مكتبه اليوم


- شريف إسماعيل يلتقى نواب الجيزة قبل التوجه للرئاسة لحلف الوزراء الجدد اليمين











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة